مقاومون يهاجمون مقرات الأمن في جنين بعد محاولة اعتقال أحد المطاردين

مقاومون يهاجمون مقرات الأمن الفلسطيني في جنين بعد محاولة اعتقال أحد المطاردين

16 ابريل 2023
ليست المرة الأولى التي يلاحق فيها الأمن الفلسطيني مطاردين في جنين (Getty)
+ الخط -

هاجم مقاومون فجر اليوم الأحد، مقرات الأمن الفلسطيني "المقاطعة" في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وأطلقوا النار وألقوا العبوات الناسفة محلية الصنع "كواع" اتجاهها، بعد وقت قصير من محاولة الأمن الوقائي اعتقال أحد المطاردين من مخيم جنين.

وأكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن عناصر من جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني أوقفوا المطارد لقوات الاحتلال الإسرائيلي طلال الحصري (27 عامًا) وهو شقيق الشهيد عبد الله الحصري أحد قادة "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس حوالي الساعة الواحدة من فجر اليوم، واعتدوا عليه بالضرب، قبل اقتياده إلى مقر الجهاز، وإطلاق سراحه على الفور.

وعقب وقوع الحادثة، هاجم مقاومون مقر "المقاطعة" القريب من مخيم جنين من كافة الجهات، بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع "كواع".

وبحسب ما قالت المصادر المحلية، فإن الهجوم استمر لنحو ساعتين ونصف، دون أن يرد الأمن الفلسطيني على ما جرى، فيما أصيب أحد عناصر الأمن بشظايا الرصاص. ثم تدخلت شخصيات وقيادات من الفصائل الفلسطينية لتهدئة الأمور.

من جانبه، قال أمين خازم، والد الشهيد نضال، لـ"العربي الجديد": "إن الجميع يجب أن يدرك أن المقاومة والمطاردين للاحتلال وأهالي الشهداء هم خط أحمر، وأن من يعتدي عليهم سوف تحرقه نار المقاومة".

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها ملاحقة المطاردين في جنين من قبل الأمن الفلسطيني، كما وقعت حوادث إطلاق نار عدة على مقر "المقاطعة" خلال الأشهر الماضية.

المساهمون