مايك بنس يطلق حملته الرئاسية في ولاية أيوا يوم 7 يونيو

31 مايو 2023
يقول مستشارو بنس إنه يخطط للقيام بحملة قوية (Getty)
+ الخط -

سيُطلق نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس رسمياً في ولاية أيوا، الأسبوع المقبل، حملته للحصول على ترشيح "الحزب الجمهوري" له لمنصب الرئيس، ما يضيف مرشحاً آخر إلى ساحة المعركة المتنامية داخل "الحزب الجمهوري"، ويضعه في منافسة مباشرة مع رئيسه السابق دونالد ترامب.

وسيقيم بنس حدثاً في دي موين في 7 يونيو/حزيران، وهو تاريخ عيد ميلاده الـ64، وفقاً لمصدرين مطلعين على خططه.

ويرى فريقه أن التصويت المبكر في ولاية أيوا أمر بالغ الأهمية لمساره المحتمل للفوز، ويقول مستشاروه إنه يخطط للقيام بحملة قوية من أجل الناخبين المسيحيين الإنجيليين المحافظين في الولاية.

بعد سنوات من الولاء الثابت لدونالد ترامب، غيّر بنس نبرته بعد أحداث الكابيتول في السادس من يناير/ كانون الثاني 2021. ويطوف مقدم البرامج الإذاعية السابق البلاد ويلقي خطابات في ولايات يُحتمل أن تحدث فرقاً خلال الانتخابات التمهيدية للجمهوريين.

وحتّى الآن، أعلن كلّ من الرئيس السابق دونالد ترامب، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، والحاكمة السابقة لولاية كارولينا الجنوبية والسفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، بالإضافة إلى السناتور عن ولاية كارولاينا الجنوبية تيم سكوت، عزمهم على خوض الانتخابات الرئاسية 2024، والظفر بترشيح "الحزب الجمهوري" لهم في هذه الانتخابات التي يأمل الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الفوز من خلالها بولاية رئاسية ثانية، بعدما أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إبريل/نيسان الماضي.

(أسوشييتد برس، العربي الجديد)