كتائب القسام تبث مشاهد لـ"القضاء على 10 جنود" داخل خيمة في غزة

كتائب القسام تبث مشاهد لـ"القضاء على 10 جنود" داخل خيمة في غزة

16 ديسمبر 2023
صورة نشرتها كتائب القسام قبل بث الفيديو (تليغرام)
+ الخط -

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، شريط فيديو يظهر اقتحام مقاتليها خيمة لجيش الاحتلال في منطقة جحر الديك شرقي قطاع غزة، واغتنام سلاح أحد الجنود.

وظهر في الفيديو مجموعة من المقاتلين وهم يرصدون خيمة، قبل بدء إطلاق النار عليها والتقدم نحوها، ثم اقتحامها، حيث تظهر جثة جندي ملقاة على الأرض، قبل أن ينزع أحد المقاتلين سلاحا من نوع "إم 16" ويستولي عليه.

وقالت الكتائب إن "المشاهد تظهر جانبا واحدا من المعركة التي قضى فيها مقاتلونا على 10 جنود قبل أن يعودوا بسلام جميعهم"، مشيرة إلى أن العملية نفذت خلف خطوط توغل جيش الاحتلال.

ومنطقة جحر الديك كانت من بين أوائل المحاور التي توغل فيها جيش الاحتلال عند بدء الحرب البرية في قطاع غزة، وأقام فيها لاحقا عددا من التمركزات العسكرية.

عمليات نفذتها القسام

وأعلنت "القسام"، السبت، عن عدة عمليات استهدفت قوات الاحتلال في محاور القتال بقطاع غزة، من بينها 5 عمليات قنص جنود، والعديد من الاستهدافات للدبابات والجرافات وقوات المشاة التي تتحصن في المباني.

وقال "أبو عبيدة"، الناطق العسكري باسم "كتائب القسام"، الجمعة، إنه بعد 70 يوماً من بدء معركة طوفان الأقصى "لا يزال شعبنا يخوض هذه المعركة غير المسبوقة"، مؤكداً أن ما يتفكك هو "جيش العدو لا كتائب القسام".

وأضاف "أبو عبيدة" إن مقاتلي "القسام" يقاتلون "قوة مدججة بالسلاح والعتاد والذخائر الفتاكة ومدعومة بالطائرات" تمد لها الإدارة الأميركية "جسورها الجوية لدعم هذا الكيان وكأنها تقاتل دولة عظمى". مؤكداً أن الكتائب تخوض معارك "بطولية تخلد في صفحات التاريخ".

وتابع، أن مقاتلي "القسام" تمكنوا في الأيام الـ5 الأخيرة من استهداف "أكثر من 100 آلية عسكرية إسرائيلية"، مستخدمين قذائف مضادة للتحصينات وهدموا "البيوت على رؤوس الجنود الإسرائيليين"، متهماً الاحتلال باستخدام "المرتزقة خلال عمليته التي يدعي أنها حرب وجودية".