قوات الاحتلال تشنّ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية... ومستوطنون يقتحمون الأقصى

30 اغسطس 2023
نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية (Getty)
+ الخط -

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات طاولت 21 فلسطينيًا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية، كما نفذ مستوطنون اقتحامات لباحات المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت مصادر محلية وصحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت مدير مكتب شمال الضفة في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية مراد شتيوي (51 عاماً)، وستة شبان آخرين من قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، شمال الضفة، وهم: عقل عقل، ومحمود شتيوي، وقصي عقل، ومعتصم عامر، ووسيم جمعة، وعبود جمعة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عدي وقصي اللدعة بعد مداهمة منزليهما في مخيم عقبة جبر، جنوب أريحا، شرق الضفة، واعتقلت الشاب إسلام أبو سماحة من الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، شمال الضفة، واعتقلت الشابين قاسم العلامي ومحمد الواوي من بلدتي بيت أمر وحلحول، شمال الخليل، جنوب الضفة.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطيني ياسر السبتي مطاوع ونجله جهاد من قرية شقبا، غرب رام الله، وسط الضفة، واعتقلت سبعة فلسطينيين من بلدة العيسوية، شمال شرق القدس، وسط الضفة، وهم: إبراهيم أبو شمالة، ومحمود أبو الحمص، ونسيم أبو الحمص، ووسام أبو الحمص، وحمزة التميمي، ومحمد التميمي، ونوح بسيسو.

في شأن آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية.

إلى ذلك، سيّج مستوطنون، اليوم الأربعاء، طريقاً ترابية، واعتدَوا على أحد الرعاة في الأغوار الشمالية الفلسطينية بالضفة، وهو الراعي مهيب فتحي دراغمة، ما أدى إلى إصابته بكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

ويوجد عدد من المستوطنين قرب خيام الفلسطينيين في منطقة ذراع عواد بالأغوار الفلسطينية، بينما اقتحمت شرطة الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، منزلاً في تجمع عرب المليحات البدوي، غرب مدينة أريحا، شرق الضفة، وأجرت تفتيشاً دقيقاً فيه، بحسب ما أكده لـ"العربي الجديد" المشرف العام على منظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات.

في شأن آخر، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، في بلدة يعبد، جنوب غرب جنين، شمال الضفة، بعد اقتحام تلك القوات البلدة، دون وقوع إصابات.