قتلى وجرحى في استهداف جماعة الحوثي المدنيين في تعز

30 أكتوبر 2022
مقاتلو الحوثي في شارع الخمسين المؤدي إلى وسط تعز في 14 يوليو 2022 (Getty)
+ الخط -

قتل مدني وأصيب آخرون غالبيتهم من الأطفال، مساء اليوم الأحد، بقصف مدفعي استهدف حيا سكنيا في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.
 
وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إن "قصفاً مدفعياً من مناطق سيطرة جماعة الحوثي استهدف حي المطار السكني بالمدينة، خلال أوقات متفرقة، أسفر عن قتلى وجرحى من المدنيين غالبيتهم من أسرة واحدة".
 
وقتل مدني وأصيب اثنان آخران من أسرة واحدة بقذيفة أطلقها الحوثيون استهدفت حي المطار القديم للمرة الثانية خلال ساعات، وفق ما نقلت "سبأ"، الوكالة الحكومية الرسمية.
 
وقالت الوكالة إن ربّ الأسرة سهيم أحمد يحيى العامري (32 عاماً) قتل، وأصيب نجله سامي (4 أعوام) في قدمه وأنحاء متفرقة من جسده، إضافة إلى طفل آخر (عامان)، بترت إحدى قدميه جراء الإصابة البالغة، كما أصيبت الأم وبقية أفراد الأسرة.
 
وأفادت مصادر "العربي الجديد" بأن قصفا آخر استهدف الحي نفسه ظهر اليوم الأحد، أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال، فيما أصيب مدني آخر برصاص قناصة في منطقة صبر الموادم شرقي المدينة.
 
وهذه أكبر حصيلة للضحايا من المدنيين في مدينة تعز منذ انتهاء الهدنة الأممية في اليمن مطلع الشهر الحالي، في الوقت الذي يتكرر القصف المتقطع على المدينة بين الحين والآخر خلال الأسابيع الماضية، وتدور اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والحوثيين.

 
وفي 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، انتهت الهدنة في اليمن التي استمرت ستة أشهر، وما زالت هناك محاولات دبلوماسية أممية ودولية لإقناع الحوثيين بتمديد جديد للهدنة، التي أدت إلى حالة هدوء نسبي على جبهات القتال، ولم تشهد البلاد خلالها موجات كبيرة من التصعيد.