رئيس البرلمان المصري: لا نعارض التنمية في إثيوبيا

رئيس البرلمان المصري: لا نعارض التنمية في إثيوبيا

02 مارس 2023
جاءت تصريحات جبالي خلال استقباله رئيس مجلس الشعب الصومالي (البرلمان المصري/فيسبوك)
+ الخط -

قال رئيس مجلس النواب المصري (البرلمان) حنفي جبالي، اليوم الخميس، إنّ "بلاده لا تعارض التنمية للشعب الإثيوبي، لكنها تريد اتفاقاً قانونياً عادلاً وملزماً لملء وتشغيل سد النهضة، في إطار الحفاظ على حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل، التي تمثل مسألة وجود وحياة للشعب المصري".

وأضاف جبالي، خلال استقباله رئيس مجلس الشعب الصومالي آدم محمد نور والوفد المرافق له، أنّ "العلاقات بين مصر والصومال راسخة وتاريخية"، مؤكداً "حرص بلاده على دعم الصومال الشقيق، واستقرار أوضاعه في كل المجالات، لا سيما في مكافحة الإرهاب".

وتابع: "مجلس النواب المصري حريص على تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية – الصومالية، خاصة في ما يتعلق بنقل الخبرات البرلمانية المصرية إلى البرلمان الصومالي"، وذلك وفق بيان صادر عن البرلمان المصري.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الشعب الصومالي قوله إنّ "الشعب الصومالي لم ولن ينسى المواقف المصرية الداعمة للصومال عبر التاريخ، في ضوء الدور المصري الرائد في محيطيها العربي والأفريقي".

ودعا آدم إلى "دعم مصر لبلاده في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف"، بالإضافة إلى "تدريب أعضاء وكوادر البرلمان الصومالي، وتعزيز العلاقات البرلمانية الصومالية المصرية على الصعيد البرلماني".

المساهمون