تطورات الضفة الغربية | استشهاد طفل بالخليل واشتباكات في جنين ونابلس

26 مايو 2024
+ الخط -

تشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية اقتحامات لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتخللها اعتقالات ومواجهات. وأصبح تصعيد الاحتلال في مدن وقرى الضفة شبه يومي منذ بدء حربه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث بلغ العدد الإجمالي للشهداء في الضفة والقدس 516 منذ السابع من أكتوبر.

وفجر اليوم الأحد، قال تلفزيون فلسطين إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة يطا جنوب الخليل وبلدة حوسان في بيت لحم جنوبي الضفة. في حين قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر اليوم، مدينة جنين، كما اقتحمت مدينة نابلس، شمالي الضفة، واعتقلت شاباً فلسطينياً.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" لحظة بلحظة..

9:08 PM
شهيد طفل برصاص الاحتلال قرب سعير

استشهد طفل برصاص قوات الاحتلال على مفترق بين عينون قرب بلدة سعير شمال شرق الخليل.

وبحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، فإن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الطفل مجد شاهر عرامين (14 عاماً)، برصاص الاحتلال. واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي جثمان الطفل عقب الإعلان عن استشهاده.

8:12 PM
إطلاق النار على شاب بزعم محاولته طعن جنود في الخليل

أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب فلسطيني حاول طعن جنود قرب مفرق بيت عينون بالخليل، بحسب ما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

7:51 PM
إصابات بالاختناق في قصرة

أصيب عدد من أهالي بلدة قصرة جنوب نابلس، بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

7:50 PM
3 بلديات فلسطينية ترفع أعلام 3 دول أوروبية اعترفت بفلسطين

رفعت ثلاث بلديات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، أعلام 3 دول أوروبية اعترفت بدولة فلسطين قبل أيام، في خطوة تهدف إلى التعبير عن تقدير هذه الدول. للمزيد عبر هذا الرابط: 

03:59 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس
إسبانيا: الاعتراف بدولة فلسطين إحقاق للعدالة

الاعتراف بدولة فلسطين هو "إحقاق للعدالة للشعب الفلسطيني" (وزير الخارجية الإسباني)

أكد وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأحد، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، أن الاعتراف بدولة فلسطين هو "إحقاق للعدالة للشعب الفلسطيني وأفضل ضمان لأمن إسرائيل".

12:52 PM
الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد 20 مواطناً على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أطفال وأسرى سابقون. وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 8875 معتقلاً، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم أو من جرى الإفراج عنهم لاحقاً.

10:58 AM
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأكدت مصادر محلية أن المستوطنين اقتحموا الأقصى بحماية قوات الاحتلال على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوساً تلمودية. وتأتي الاقتحامات بالتزامن مع فرض قوات الاحتلال الإسرائيلي قيوداً مشددة على دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى.

10:08 AM
الاحتلال يعتقل شابين من مخيم جنين

اعتقلت  قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابين من مخيم جنين، وألحقت خراباً ودماراً في البنية التحتية في المخيم والمدينة، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية حوسان غرب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، بينما اعتقلت شاباً من بلدة بيتونيا غرب رام الله وسط الضفة، وشاباً من مخيم الأمعري جنوب رام الله،  واندلعت مواجهات في بلدة بيتونيا، من دون أن يبلغ عن إصابات.

10:06 AM
الاحتلال ينسحب من مخيم عسكر القديم في نابلس

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم عسكر القديم، شرق مدينة نابلس، بعد ساعات من الاقتحام الذي تخلله اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وتلك القوات، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.
واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من قرية تل غرب نابلس، إضافة لاعتقال شاب عقب اقتحام مدينة نابلس.

10:02 AM
الاحتلال يعتقل عضوي فرقة إنشاد جنوب نابلس 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عضوي فرقة إنشاد عقب دهم منزليهما في قرية مادما جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية. وقال عضو مجلس قروي مادما حازم نصار، لـ"العربي الجديد"، إن "قوات الاحتلال اقتحمت قرية مادما واعتقلت الأسيرين المحررين أحمد فؤاد قط وأدهم عاطف زيادة، وهما في الثلاثينيات من العمر، إضافة لمداهمة عدة منازل وسط تفتيش وتحقيق ميداني".

وأكدت مصادر عائلية لـ"العربي الجديد" أن الأسيرين المحررين هما عضوا فرقة إنشادية، واعتقلتهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية قبل نحو أسبوعين مع أعضاء الفرقة خلال خروجهم من جامعة النجاح بمدينة نابلس، عقب الانتهاء من إحياء حفل تأبيني للشهداء أقامته الكتل الطلابية في الجامعة و"صودرت معدات الفرقة واعتُقلوا مدة أربعة أيام، إلى أن اعتُقلوا من قبل قوات الاحتلال فجر اليوم".

5:37 AM
الاحتلال ينسحب من جنين ومخيمها

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها بعد اقتحام استمر ساعات، وفقا لما أكدته وسائل إعلام فلسطينية.

5:08 AM
الاحتلال يقتحم مخيم الأمعري

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم الأمعري بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

5:02 AM
"شهداء الأقصى": نخوض اشتباكات مع الاحتلال في نابلس وجنين

قالت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة والعبوات الناسفة في مخيم عسكر شرقي نابلس"، مضيفة أنها تخوض أيضا "اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مختلف محاور الاقتحام في جنين".

3:14 AM
استهداف الاحتلال في مخيم عسكر القديم

أكدت وسائل إعلام فلسطينية أن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال الإسرائيلي بعبوات محلية الصنع بعد اقتحامها مخيم عسكر القديم شرق نابلس، شمالي الضفة الغربية.

2:23 AM
الضفة الغربية تحتفل بكلمة الناطق باسم كتائب القسام

احتفلت مدن وقرى في الضفة الغربية بالكلمة المسجلة للناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، والتي أعلن فيها عن أسر جنود إسرائيليين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وصدحت التكبيرات في مساجد مخيم نور شمس بطولكرم بعد كلمة الناطق العسكري لكتائب القسام، بينما أعادت مكبرات الصوت في مساجد بلدة يعبد، جنوب غرب جنين، خطابه. وخرجت مسيرة مركبات في مدينة دورا، جنوب الخليل، فرحاً بعملية الأسر الجديدة، وسط دعوات عاجلة للنزول إلى الشوارع في مدن الضفة الغربية ابتهاجاً بالعملية.

2:19 AM
مواجهات في مخيم شعفاط

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين في محيط مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

2:04 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية يوم أمس السبت
  • الاعتداء على أعضاء بلدية بني نعيم.

  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية.

  • إصابة طفل برصاص الاحتلال في البيرة.

  • مستوطنون يهاجمون بلدة قصرة.

  • قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه مركبة في الخليل.