اليمن.. فعالية تضامنية مع غزة على متن سفينة إسرائيلية محتجزة

23 مايو 2024
سفينة غالاكسي ليدر، ساحل الحديدة 12 مايو 2024 (محمد حمود/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طلاب يمنيون ينظمون فعالية تضامنية مع قطاع غزة على متن سفينة إسرائيلية تحتجزها جماعة الحوثي، معبرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني واستنكارهم للجرائم ضد المدنيين في غزة.
- الحوثيون يعلنون استيلاءهم على السفينة "غالاكسي ليدر" الإسرائيلية في نوفمبر، مشيرين إلى استمرار هجماتهم على السفن بالبحر الأحمر كتضامن مع الفلسطينيين.
- عبد الملك الحوثي يؤكد على الرصد المستمر للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب، معتبراً استهدافها جزءاً من دعم القضية الفلسطينية.

نظم طلاب يمنيون، اليوم الخميس، فعالية تضامنية مع قطاع غزة على متن سفينة إسرائيلية تحتجزها جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وقالت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين إن "طلاب دورات صيفية نفذوا عروضاً كشفية على متن السفينة غالاكسي ليدر الإسرائيلية في البحر الأحمر".

ورفع الطلاب المشاركون في العروض لافتات مكتوباً عليها عبارات "تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية (في غزة)"، وتستنكر "جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ في غزة بدعم أميركي وغربي"، كما ردد المشاركون "هتافات معبرة عن الفخر والاعتزاز بمواقف الشعب اليمني المناصرة للقضية الفلسطينية"، بحسب سبأ. وأعلن الحوثيون في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن الاستيلاء على سفينة غالاكسي ليدر، العائدة لرجل الأعمال الإسرائيلي، رامي أنغر، في البحر الأحمر.

ويشنّ الحوثيون في اليمن هجمات متكررة بطائرات مسيّرة وصواريخ على السفن التجارية الدولية بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، وتقول الجماعة إن ذلك يأتي "تضامناً مع الفلسطينيين في وجه الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة".

وكان زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي قد قال، في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي: "عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديداً، وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية"، مضيفاً "سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر، ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها".

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون