الكويت تشدد على دعمها إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

الكويت تشدد على دعمها إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس

22 سبتمبر 2020
أكد المجلس أن القضية الفلسطينية مركزية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى (فرانس برس)
+ الخط -

شددت الكويت، الإثنين، على التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، للوصول إلى حل عادل يشمل إقامة دولة عاصمتها القدس الشرقية.

وقال مجلس الوزراء الكويتي، في بيان صحافي، عقب اجتماعه الأسبوعي، إنّ "القضية الفلسطينية مركزية، باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى".

وجدد المجلس "تأييده لكافة الجهود الهادفة إلى الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن للشعب الفلسطيني إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين".

ما يضمن الحل، بحسب بيان مجلس الوزراء، إقامة "دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود 4 يونيو/ حزيران 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين".

وكانت وسائل إعلام أميركية قد أفادت، الجمعة، بأن الرئيس دونالد ترامب، توقع أن تطبّع دولة الكويت علاقاتها مع إسرائيل قريباً. وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أنّ ترامب عقب لقائه نجل أمير الكويت، الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، قال إنّ "الكويت قد تصبح قريباً البلد التالي ليطبع علاقاته مع إسرائيل".

وجاءت تصريحات ترامب، بعد توقيع الإمارات والبحرين، في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية أميركية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية.


(الأناضول)