الحوار الوطني المصري يرفع "توصيات" إلى السيسي

16 اغسطس 2023
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (شاول لوب/فرانس برس)
+ الخط -

اجتمع، اليوم الأربعاء، مجلس أمناء "الحوار الوطني" المصري في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب (تابعة لرئاسة الجمهورية)، لمناقشة "التوصيات والمقترحات المقدمة خلال الجلسات النقاشية العامة والتخصصية، لإقرارها وتحديد طريقة رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، ليتخذ بشأنها ما يراه"، بحسب بيان للمجلس.

وتقدم مجلس أمناء الحوار بالشكر للسيسي على "استجابته الفورية بتلقي مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية، وتوجيهه إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار الصلاحيات القانونية والدستورية"، على حد قول البيان.

كما ثمّن مجلس أمناء الحوار الوطني في بيانه "الجهود المبذولة من كافة المقررين والمشاركين في الحوار، من أجل التوافق والخروج بتلك التوصيات التي تهدف في المقام الأول لخدمة الوطن والمواطن".

ورأس اجتماع اليوم كل من المنسق العام للحوار، ضياء رشوان، ورئيس الأمانة الفنية للحوار، محمود فوزي، بحضور بعض الشخصيات منها: المحامي والحقوقي نجاد البرعي، ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية عمرو هاشم ربيع، ورئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، ومدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية محمد فايز فرحات، ووزير التموين السابق جودة عبد الخالق.

ومن جهته قال السيسي إنه "تلقى باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، التي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية وإجراءات تنفيذية في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية".

وأضاف السيسي في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، "إنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".