الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً في جنوب نابلس والخليل

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً في جنوب نابلس والخليل

12 أكتوبر 2020
نفذت قوات الاحتلال اعتقالات واعتداءات بحق الفلسطينيين (حازم بدر/فرانس برس)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل أمس الأحد وفجر اليوم الاثنين، عدداً من الفلسطينيين، في وقت أصيب فيه عدد آخر خلال اقتحامات لقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من بلدة تل جنوب نابلس شماليّ الضفة الغربية، واعتقلت شابين من قريتي قصرة وقريوت جنوب نابلس، بينما اعتقلت 8 شبان من عدة قرى وبلدات في محافظة الخليل جنوبيّ الضفة الغربية.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت آليات الاحتلال بلدة حزما وبلدة العيساوية، واندلعت على إثرها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، فيما اعتُقِل الشاب مهند البحري بعد دهم منزله وتفتيشه في مخيم شعفاط شمال القدس، في وقت اعتقلت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الأسير المحرر محمد فوزي الخطيب من بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس الأحد، المواطن المقدسي سفيان الرجبي، بعد الاعتداء عليه قرب باب الغوانمة، أحد الأبواب الشمالية للمسجد الأقصى المبارك، واقتياده للتحقيق في أحد مراكز الاحتلال المنتشرة في البلدة القديمة.

على صعيد آخر، أُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية عراق بورين جنوب نابلس، واندلاع مواجهات وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز.

إلى ذلك، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، المواطنين الفلسطينيين من دخول بلدة سبسطية شمال نابلس، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل البلدة، وفق ما أفاد به رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، في تصريحات صحافية.

ونفذ مستوطنون صباح اليوم الاثنين، اعتداءً على المزارعين في قرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، وذلك في أثناء توجه المزارعين إلى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون.

وذكرت مصادر لـ"العربي الجديد"، أن المزارعين في قرية برقة شرق رام الله، كانوا في الصباح الباكر متوجهين إلى أراضيهم القريبة من إحدى المستوطنات المقامة على أراضيهم، حيث فوجئوا بمجموعات من المستوطنين تعتدي عليهم وترشقهم بالحجارة.

وتابعت المصادر ذاتها، قائلة إن "المزارعين ردّوا بالمثل على المستوطنين، ورشقوهم بالحجارة، وحدث عراك بالأيدي بينهم وبين أولئك المستوطنين، لكن جنود الاحتلال تدخلوا ومنعوا الأهالي من دخول أراضيهم لقطف ثمار الزيتون، فيما أشارت المصادر ذاتها إلى أن أولئك المستوطنين أقاموا على أراضي المزارعين، صباح اليوم، بيوتاً متنقلة "كرفانات" وخياماً، تزامناً مع تنفيذهم تلك الاعتداءات.

وشهدت الأيام الأخيرة سلسلة اعتداءات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال على المزارعين الفلسطينيين الذين بدأوا بقطف ثمار الزيتون مع بدء موسم قطاف الزيتون للعام الحالي، فيما يشهد الموسم اعتداءات متكرّرة من المستوطنين بحق المزارعين الفلسطينيين، وخصوصاً في أراضيهم القريبة من المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.