الاحتلال يعتدي على مسيرة تضامنية مع أهالي الشيخ جراح في القدس

الاحتلال يعتدي على مسيرة تضامنية مع أهالي الشيخ جراح في القدس

13 يناير 2023
من المظاهرة اليوم (Getty)
+ الخط -

اعتدت قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، على المرابطة نفيسة خويص خلال مشاركتها بالمسيرة التضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس، واعتدت على مشاركين آخرين.

وكان العشرات من أهالي حي الشيخ جراح ومتضامنون أجانب قد شاركوا، بعد عصر اليوم، بمسيرة تضامنا مع أهالي الحي رافعين الأعلام الفلسطينية ومنددين بسياسة الأبرتهايد التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

في مقابل ذلك، احتشد مستوطنون متطرفون، رافعين الأعلام الإسرائيلية ومرددين الهتافات العنصرية.

ودفع الاحتلال بقواته إلى الحي، حيث اعتدى جنوده على عدد من المشاركين الذين رفعوا علم فلسطين ومن بينهم المرابطة نفيسة خويص والناشط محمد أبو الحمص.

من ناحية أخرى، أرغمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مواطنا من القدس على هدم منزله في بلدة بيت حنينا، شمال المدينة.

وأفاد المواطن حربي الرجبي بأن طواقم بلدية الاحتلال في القدس داهمت منزله برفقة قوات الاحتلال، وأجبرته على هدم منزله ذاتيا فورا.

وأشار الرجبي إلى أن المنزل المهدوم تبلغ مساحته 100 متر مربع، يؤويه مع أطفاله السبعة.

في سياق منفصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، المدخل الشمالي لبلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، ما أدى إلى إعاقة حركة المواطنين.  

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الشاب خالد أبو عرة، من بلدة عقابا، شمال طوباس، شمال شرق الضفة الغربية، بعد ساعات من اعتقال شقيقه صهيب، كما اعتقلت الشاب أسامة دقروق، من سلفيت، شمال الضفة الغربية، خلال مروره عبر حاجز عسكري.

واقتلع مستوطنون وكسروا، اليوم، 65 غرسة زيتون في بلدة كفر الديك، غرب سلفيت.

كما اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، بالضرب بالعصي على مجموعة من الشبان والمتضامنين الأجانب، خلال مشاركتهم في مسار سياحي قرب بلدة العوجا شمال أريحا شرق الضفة الغربية، كما رشوهم بغاز الفلفل على وجوههم، ما أدى لإصابة عدد منهم بكسور ورضوض، وبحروق.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد وهدان، وهو من مخيم جنين، على حاجز عسكري شمال غرب نابلس.

المساهمون