أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

26 مايو 2024
+ الخط -
اظهر الملخص
- أبو عبيدة، الناطق العسكري لكتائب القسام، ينتقد سياسات إسرائيل في غزة ويعلن عن عملية مركبة نفذها مقاتلو القسام استدرجوا فيها قوة إسرائيلية إلى أنفاق في مخيم جباليا، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى وأسرى من الجانب الإسرائيلي.
- تصريحات أبو عبيدة تؤكد على استمرار المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي من شمال غزة إلى جنوبها، مشددًا على أن كل يوم من العدوان سيكون له ثمن باهظ يدفعه الجانب الإسرائيلي.
- الجيش الإسرائيلي ينفي وقوع أي حادثة اختطاف لجندي إسرائيلي في مخيم جباليا، فيما يؤكد أبو عبيدة على استعداد المقاومة لخوض معركة استنزاف طويلة ضد إسرائيل، مشيرًا إلى تأثير عملية طوفان الأقصى على الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية.

قال أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمة مسجلة، السبت، إنّ حكومة جيش الاحتلال الإسرائيلي تواصل سياستها العبثية في الانتقام والتدمير لتحقيق انتصار موهوم في غزة، بينما تنتقل من فشلٍ إلى فشل، معلناً أنّ مقاتلي القسام نفذوا عملية مركبة عندما "استدرجوا قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وأوقعوها بين قتيل وجريح وأسير".

وأشار أبو عبيدة إلى أنّ مقاتلي القسام "اشتبكوا مع هذه القوة من المسافة صفر، ومن ثم هاجموا قوة الإسناد بالعبوات التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكلٍ مباشر، ثم انسحب المجاهدون بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيلٍ وجريحٍ وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها".

وتابع أبو عبيدة: "إن كل يوم يمضيه العدو في عدوانه على شعبنا وأهلنا سيكون له ثمنٌ باهظ وكبير، وسنستمر في تدفيعه هذا الثمن"، مؤكداً الاستمرار في مواجهة هذا العدوان من بيت حانون شمالاً إلى رفح جنوباً. وقال إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يسوّق لاستخراج الرفات على أنه إنجاز عسكري وأخلاقي"، مضيفاً أنّ مقاتلي القسام "مستمرون في تلقين الاحتلال الدروس في محاور القتال". وأعقب الكلمة المسجلة لقطات مقتضبة من الكمين المشار إليه.

ورداً على ما أعلنه أبو عبيدة زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي عدم وجود أي واقعة اختطف خلالها جندي إسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. وقال في منشور على منصة إكس: "لا وجود لأي واقعة اختطف خلالها جندي إسرائيلي".

وكان أبو عبيدة، قد قال في 17 مايو/ أيار الحالي إنّ المقاومة الفلسطينية وعلى الرغم من حرصها الكامل على وقف العدوان على غزة، إلا أنّها على استعداد لخوض معركة استنزاف طويلة من شأنها أن تكبّد فيها جيش الاحتلال خسائر كبيرة في صفوف جنوده وضباطه، مشيراً إلى أن عملية طوفان الأقصى أحدثت زلزالاً في الوعي العالمي بما يتعلق بالقضية الفلسطينية، في إشارة إلى انتفاضة طلبة الجامعات والتظاهرات التي تعم العالم تضامناً مع قطاع غزة.

ذات صلة

الصورة
الصحافية الفلسطينية مها الحسيني

منوعات

حصلت الصحافية الفلسطينية مها الحسيني على جائزة الشجاعة في الصحافة لعام 2024، التي تقدّمها المؤسسة الدولية لإعلام المرأة (IWMF)
الصورة
جثث لفلسطينيين استشهدوا في مجرزة النصيرات

سياسة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، أن عدد ضحايا مجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغ 274 شهيداً و698 مصاباً
الصورة
عشرات الشهداء في مجزرة مخيم النصيرات (محمد الحجار)

مجتمع

خلفت مجزرة مخيم النصيرات عشرات من الشهداء والجرحى الذين كانوا من بين الناجين من مجازر إسرائيلية سابقة، وآخرين عاشوا مرارة النزوح المتكرر والجوع.
الصورة
مسيرة في رام الله تنديداً بمجزرة مخيم النصيرات، 8 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

خرج العشرات من الفلسطينيين في شوارع مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، مساء السبت، منددين بمجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.