مواقف

الصورة
مسيرة تضامنية مع غزة لأنصار فتح وحماس، الخليل، 13 أكتوبر 2023 (فرانس برس)
على مدار الأشهر الماضية، وبناء على تجارب سابقة، ارتفعت أصوات فلسطينية تدعو إلى مبادرة لعقد مؤتمر وطني فلسطيني تحت عنوان "نداء من أجل قيادة فلسطينية موحدة".
5698EA23-7F4D-47FA-B256-09D7BCA82E5A
ناصر السهلي
14 يونيو 2024
الصورة
خليفة حفتر وسيرغي لافروف، موسكو، 13 يناير 2020 (الأناضول)
موقف

لموسم الحج دور اقتصادي مهم في دعم المقاومة الفلسطينية، حيث يمكن للحجاج مقاطعة سلع ومنتجات الدول الداعمة للاحتلال في حربه ضد غزة.

مُجدّداً، تُمارَس رقابة على مهرجان سينمائي في طرابلس اللبنانية، ما يستدعي كلاماً مُكرّراً، يُدرك البعض عدم تمكّنه من إحداث أي تغيير

يُصبح شعوري بالعزلةِ ساذجاً وأنا أرى أولئك الذين يعيشون محاصَرين في غزّة. حقّاً، ذلك هو الشعور الكامل بالحصار في مكان مغلَق.

تبدو الجزائر الدولة الوحيدة في الفضاء العربي التي ما زالت تتيح للتيار الإسلامي المنافسة على منصب رئيس الجمهورية، وتقديم مرشح عنه للرئاسة.

وجهت شركة إنتل الأميركية وتركيا وكولومبيا 3 ضربات اقتصادية قوية لدولة الاحتلال، حيث قررت إنتل وقف ضخ استثمارات جديدة بقيمة 25 مليار دولار في إسرائيل

​​​​​​​لا شيء يغري الدول الناشئة ومهضومة الحقوق، كما كسر ظلم مجلس الأمن الدولي وعصا الفيتو، لأن العالم فعلاً، أكثر وأكبر من خمس

يبدو العالم اليوم أكثر اضطراباً من أيّ وقت مضى منذ أوائل الألفية على الأقل، وسط مخاطر ركود تضخّمي، وتداعيات الحرب في غزة وأوكرانيا.

لم تُحبط عمليةُ "طوفان الأقصى" حلّاً أو وعداً بحلّ، بل أنقذت القضية الفلسطينية من الضياع في الأخذ والردّ ومتاهات "أوسلو" والتطبيع.