مواقف

الصورة
مشروع نيوم/ Getty
للوهلة الأولى سيبدو لأي متابع أن السعودية هي المستفيدة من التقارب مع اليابان، إلا أن عكس الجملة يدعونا للتفكير بشكل جدي في سيناريو استفادة اليابان من السعودية
3DEAC778-F305-46D9-8121-7AE45D3CF121
مناف قومان
04 يونيو 2024
متظاهرون أمام محطة القطار الرئيسية في هلسنكي يطالبون بوقف المجازر الإسرائيلية في غزّة، 31 أيار/ مايو 2024 (Getty)
موقف
التحديثات الحية
الصورة
رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي جيروم باول (Getty)
موقف
الصورة
عامل توصيل يوازن صينية الخبز وسط القاهرة
موقف

تواصل الصين تسلّلها التدريجي إلى أفريقيا، ببطء وبدون ضوضاء كبيرة، ولكن بثبات كبير ورؤية ثاقبة واستغلال مثالي لكل أخطاء المعسكر الغربي في مستعمراته القديمة.

في كلّ حارة وبيت وشارع، يُغنّي أهل غزّة لقلبِ الواقع رأساً على عقب، فلعلَّ كآبة القهر والظُّلم تتراجع على أثر استئناس الرُّوح بأسمى دواء.

أصبح لسان حال المواطن يقول للحكومات: " من أمِن العقوبة أساء الأدب والتصرف"، لأنه هو من يدفع ثمن السياسات والقرارات الحكومية في الأنظمة المستبدة وغير المنتخبة

في عشرات الرؤوس المتلاحقة والمتقاطعة التي تملأ لوحة التشكيلي السوري في معرضه، نعثر على مئات القصص التي تُحوّل اللوحة إلى جدارية عامرة.

بعد نحو 13 عاماً من انطلاق الثورة السورية، عاد الحراك الشعبي في مناطق متعددة، إلا أنه لم يستفد من التجربة السابقة، مما قد يؤدي إلى إجهاض هذا الحراك.

ينتهي الليلة في ويمبلي الموسم الكروي الأوروبي على مستوى الأندية في نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني

جيشٌ كامل من جنود الخفاء كما نقول في تراثنا... أطفالٌ ذهبيون يخدمون الصهيونية بغطاء فلسفي كما فعل قبلهم إيمانويل ليفيناس في شيطنة الفلسفة الألمانية.

لن يفهم اللصوص المسلّحون أيّ لغة من مشتقات التوسّل. اللصوص، كرمز للانحطاط البشري في كلّ عصور الاستعمار، لا يفهمون إلّا لغة الخسارة.