"مأمون وشركاه" يُغضب المصريين المسيحيين... وعادل إمام: "حقّهم عليّ"

21 يونيو 2016
من ردود الفعل على المسلسل (تويتر)
+ الخط -
شنّ عدد كبير من المصريين المسيحيين في مصر حملة على مسلسل "مأمون وشركاه"، الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام؛ بسبب ظهور المسيحيين (الفيديو) في العمل كما لو أنهم يستبيحون الخمور.

حيث وجّه حمزة العلي، الذي يجسد شخصية زوج ابنة لبلبة وعادل إمام المتشدد في المسلسل، سؤالاً إلى حماته حول سبب وجود الخمور في المنزل، فردت أن نسايب ابنها المسيحيين "الإيطاليين الجنسية" هم من أحضروها، وقالت حرفيا: "احنا لا جبنا خمور ولا بنلمسها ناس مسحيين هما اللى جيبنها".

فأثارت الجملة غضب كثير من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشروا آيات من الإنجيل على صفحة قناة الأقباط على فيسبوك تؤكد حُرمة الخمور لديهم، فيما دافع آخرون أن المسلسل كوميدي ولا يقصد الإهانة نهائياً.

من ناحيته، دافع الفنان عادل إمام عن موقف المسلسل من المصريين المسيحيين قائلاً، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، إن الجدل الذي أثير حول مجرد جملة حوارية في المسلسل غير منطقي، خاصة أن الجميع يعلم مدى علاقته بالأقباط، وأنه يحتفظ بعلاقات جيدة معهم، ولا يستطيع إهانتهم، وكان المقصود الإيطاليين لأن عاداتهم وتقاليدهم غير المصريين والعرب بشكل عام، سواء مسيحيين أو مسلمين، ولفت عادل قائلاً إن الحوار تم توجيهه إلى شخص متشدد بشكل كبير. وأنهى عادل كلامه قائلاً "إذا غضب أحد من المصريين المسيحيين بسبب جملة غير مقصودة فحقهم عليَّ".

المسلسل يشارك في بطولته أيضا كل من الفنانين مصطفى فهمي، شيرين، كمال أبو رية، خالد سليم، خالد سرحان، تامر هجرس، ريم مصطفى، أحمد فؤاد سليم، هنا الزاهد، والقصة ليوسف معاطي وإخراج رامي إمام وإنتاج تامر مرسي.

المساهمون