أفلام مع وقف التنفيذ: عمر واكد ومحمد رمضان وآخرين

18 يونيو 2016
يصوّر عمرو واكد فيلم "فرد خرطوش" (Getty)
+ الخط -
ينتظر معظم صنّاع السينما في مصر انقضاء شهر رمضان، حتى يعودوا إلى الاستوديوهات لاستئناف تصوير الأعمال التي توقفت أو للبدء فيها، خصوصاً أن عرض الأفلام لا يتم خلال شهر رمضان، بل في عيد الفطر والأسابيع التي تليه. هكذا يشارك بعض النجوم في دراما رمضان، فيما يأخذ آخرون استراحة من التصوير للعودة إلى الاستديوهات بعد عطلة العيد.
هكذا وبسبب انشغاله بتصوير مسلسله "الأسطورة"، الذي يعرض حالياً، أوقف الفنان الشاب، محمد رمضان، تصوير فيلمه "جواب اعتقال" منذ بداية شهر رمضان وقرّر استئنافه بعد انقضاء الشهر.

"جواب اعتقال" من إنتاج أحمد السبكي، وتأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته إياد نصار ودينا الشربيني وصبري فواز وسيد رجب ومحمد عادل، ويعتبر التعاون الأول سينمائيًا بين محمد سامي ومحمد رمضان بعد تعاونهما درامياً في مسلسل "الأسطورة". ويجسد رمضان من خلال الفيلم شخصية، خالد الدجوي، قائد جناح عسكري في خلية إرهابية.
ويبدأ الفنان، تامر حسني، تصوير فيلمه "الطيب والشرس والطويل" وهو عنوان مؤقت للفيلم، بعد انتهاء شهر رمضان، ويضع حاليا السيناريست، أيمن بهجت قمر، اللمسات النهائية عليه، وسيقوم بإخراجه ياسر سامي وينتجه وليد منصور في ثاني تجاربه الإنتاجية بعد إنتاجه لفيلم "من تلاتين سنة". ويظهر تامر من خلال الفيلم بثلاث شخصيات مختلفة تماماً عن بعضها.
وكان آخر ظهور سينمائي لتامر من خلال فيلم "أهواك"، الذي شارك في بطولته مع الفنانة، غادة عادل، وحقق نجاحاً كبيراً.

وقبل بداية شهر رمضان كان المخرج مروان حامد قد بدأ في تصوير فيلم "ما لا تعرفه عن بهية"، في معبد الكرنك، إلا أن التصوير توقف لانشغال بطل الفيلم، خالد الصاوي، بتصوير مسلسله "هي ودافنشي" المعروض حالياً مع الفنانة، ليلى علوي.

ويشارك في بطولة الفيلم أيضا كل من ماجد الكدواني، والقصة عن رواية لأحمد مراد ،الذي سبق للمخرج، مروان حامد، أيضاً أن قام بتحويل روايته "الفيل الأزرق" إلى فيلم قام ببطولة كريم عبد العزيز ونيللي كريم.

وتنتظر الفنانة، حورية فرغلي، بطلة فيلم "طلق صناعي"، العودة إلى الأستوديوهات لاستئناف تصوير العمل الذي كان قد بدأ وتوقف لانشغال معظم المشاركين فيه بتصوير أعمالهم الرمضانية. يشارك في بطولة الفيلم مي كساب وماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد وتأليف كل من محمد وخالد دياب وإخراج خالد دياب وإنتاج نيو سينشري.
ويستأنف الفنان، عمرو واكد، تصوير فيلمه "فرد خرطوش"، الذي تعاقد عليه أخيراً، بعد شهر رمضان، والفيلم من تأليف وإخراج بهجت الكومي. وينتظر عمرو واكد على الجانب الآخر عرض فيلمه "القرد بيتكلم" في عيد الفطر القادم.
وعلى الرغم من تأجيل تصوير كل هذه الأفلام لما بعد شهر رمضان، إلا أن الفنان، محمد رجب، كسر قاعدة عدم التصوير في شهر رمضان، وبدأ منذ أسبوع في تصوير فيلمه "صابر جوجل" الذي يخوض فيه محمد رجب تجربة التأليف للمرة الأولى ويقوم بإخراج الفيلم محمد حمدي وينتجه عبد الله منصور.


المساهمون