فنانون مصريون يسخرون من رواية الداخلية حول قتل ريجيني

فنانون مصريون يسخرون من رواية الداخلية حول قتل ريجيني

25 مارس 2016
جيهان فاضل (فيسبوك)
+ الخط -
بعد إعلان وزارة الداخلية المصرية تصفية 5 مصريين "مشتبه بتورطهم بقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة"، بدأت السخرية من البيان بسبب افتقاره للحد الأدنى من العناصر القابلة للتصديق.

وكما هي العادة منذ ثلاث سنوات، قلة قليلة من الفنانين تجرأت على التطرق للأمر وانتقاد بيان الداخلية، ومن بين هؤلاء الممثلة جيهان فاضل، التي كتبت على حسابها على "تويتر": "يعني العصابة كانت محتفظة بشنطة فيها كل متعلقات ريجيني والشنطة عليها علم إيطاليا؟ والعصابة دي حيّرت الداخلية؟ ده عصابة القناع الإسْود متعملهاش".


أما النجم خالد أبو النجا، فاكتفى بإعادة تغريد عدد من التغريدات التي تنتقد بيان الداخلية. بينهم تغريدة تقول: "يعني الدنيا كلها لبّست قتل ريجيني للشرطة، وأخت واحد قتلوه فضلت محتفظة بمتعلقات ريجيني... لا تخرج قبل ان تقول اسفوخص على المجرمين والله".



أما محمد عطية، فبدوره نشر "بوست" على حسابه على "فيسبوك" فنّد فيه مجمل الروايات المختلفة والمتعارضة لوزارة الداخلية حول مقتل ريجيني.



باسم يوسف بدوره أعاد نشر بوست للصحافي المصري أحمد سمير يسخر من بيان "الداخلية"، وعلّق عليه قائلاً "يعني انتم دلوقتي عاملين زي العيّل الخايب اللي بيداري فشله ومصيبته لأي قصة ما تدخلش عقل أي بني آدم. كفاية رخص بقى".


يحصل ذلك في وقت عادت أصوات بعض الفنانين المصريين ترتفع ضد التدهور المتزايد بشكل مأساوي للحريات في مصر، فقبل أيام خلال حفلة له في الأزهر بارك، طلب الجمهور من هاني عادل غناء "صوت الحرية"، فردّ: "عندما نشعر بالحرية سأعود لأغنيها". أما فريق "كايروكي"، فعاد إلى الخطّ الذي اشتهر فيه، وهو الغناء للثورة، من خلال أغنية أطلقها قبل أيام وهي "آخر أغنية"، والتي تقول "لو كانت دي آخر أغنية ليّ هفضل أغني عن الحرية".


اقرأ أيضاً: فنانون غيبهم الموت قبل مشاهدة أعمالهم الأخيرة


المساهمون