لا تقلق من التكاليف في رحلة مفاجئة

لا تقلق من التكاليف في رحلة مفاجئة

13 فبراير 2016
غرفة فندق (getty)
+ الخط -
يعرف كلُّ مسافر محترف، أن التخطيط لرحلة السفر قبل فترة، هي أفضل وسيلة للحصول على تجربة جيدة. لكن هل يوجد ما هو أفضل، وأكثر إمتاعًا من بعض العفوية والمفاجأة؟. كقرارٍ مفاجئ، مثلاً، بتغيير الوجهة، أو كسفر مباشر لإحدى المدن دون تخطيطٍ مُسبق. أو حتى ظرف طارئ استدعى بقاءك في المدينة، حتّى لا تفوت طيّارتك مثلاً.


لكن كما نعرف جيداً، الحجز المسبق هو وسيلتك الرئيسية للحصول على أفضل الأسعار، وأرخصها ثمنًا. وعند حجز الطيران والإقامة فجأة، وبدون تدبير مسبق أو في اللحظات الأخيرة، لن يمكِّنكَ من الحصول على سعر جيد، بل ثمّة احتمال أن تدفع الكثير من المال. لكن، هناك العديد من المواقع التي يمكنها مساعدتك لحل هذه المشكلة.


سام شانك، هو رائد أعمال أميركي، قرَّر تأسيس برنامج Hotel Tonight، وذلك للمساعدة في حل مشكلة الإقامة على سبيل المثال. إذْ يسمَحُ لك هذا البرنامج بحجز غرفة في فندقٍ لنفس اليوم، أو في اليوم الذي يليه، وذلك عن طريق العمل مع الفنادق التي تسمح لأصحاب هذا التطبيق بتسجيل الغرف التي لم يتم حجزها اليوم، وبأسعار زهيدة، حتى يتجنّب أصحاب الفنادق انتهاء اليوم، بأي غرف فارغة، الأمر الذي سيُعرِّض الفندق للخسارة. يعمل البرنامج في كلِّ مدن الولايات المتحدة. ويعمل في أغلب دول أوروبا، وبعض مدن أميركا الجنوبية، ويقوم بالتوسع طوال الوقت.


وبالنسبة لتذكرة الطيران، فهناك العديد من المواقع التي تقوم، يومياً، بنشر صفقات "اللحظة الأخيرة”، وهي تقوم على نفس الفكرة السابقة. إذ تقوم شركات الطيران بنشر صفقات زهيدة الثمن، للمقاعد التي لم يتم شراؤها لرحلات الطيران، والتي ستقلع خلال ساعات قليلة. ولتحصل على هذه الصفقات الممتازة جرب lastminute.com و travelrepublic.com.
في المرة القادمة التي تسافر فيها، تأكد من وجود HotelTonight وLastminute على هاتفك الذكي!

إقرأ أيضاً:AirBnb: إقامة أرخص من الفنادق

المساهمون