(فيديو وصور) أغرب حوادث تحطّم الطائرات في التاريخ

(فيديو وصور) أغرب حوادث تحطّم الطائرات في التاريخ

28 يناير 2016
تحطّم طائرة هندية (Getty)
+ الخط -
لا يمرّ عام من دون تحطّم وسقوط عدد من الطائرات حول العالم. بعض أسباب هذه الحوادث القاتلة، معروفة، مثل سوء الأحوال الجوية، أو عطل فنيّ طارئ لا يمكن السيطرة عليه، أو الحوادث الأمنية والإرهابية. لكن هذه ليست وحدها أسباب تحطّم الطائرات وموت الضحايا. إليكم بعض أغرب حوادث تحطّم الطائرات حول العالم:

1 ــ طائرة آيروفلوت (1994)

عام 1994، وفوق الجبال في جنوب سايبيريا، تحطّمت طائرة آيروفلوت الروسية، بشكل مفاجئ بعد فقدان الاتصال مع الكابتن. تبيّن مع التحقيقات أن ابن (16 سنة) وابنة (12 سنة) الكابتن وأثناء لعبهما في مقطورة القيادة، عطّلا بعض الأجهزة، ما أدى إلى سقوط الطائرة وتحطّمها.

طائرة آيروفلوت الروسية/Getty


















2 ــ الطيران الأميركي (2009)

بعد إصابتها بعطل مفاجئ اضطرت طائرة تابعة لشركة الطيران الأميركي وهي من طراز "إيرباص 320"، أن تقوم بهبوط مفاجئ في بحيرة هادسون في الولايات المتحدة. وقد تمكّن طاقم الطائرة، الذي أصبح الكلام عنه أسطورياً، من إنقاذ كل الركاب، بعد الهبوط السليم والغريب في البحيرة في نيويورك، وإرسال نداءات الاستغاثة، بحيث تمكّن أخيراً كل الركاب من النجاة.


3 ــ فيلير (2010)

تحطّم طائرة تابعة لرشكة "فيلير" عام 2010 في الكونغو، قد يكون من الأغرب. إذ إن الحادث المأساوي الذي أدى إلى وفاة 19 شخصاً، لم تعرف أسبابه بشكل قاطع، وإن كانت التحقيقات قد أظهرت وجود تمساح في حجرة القيادة. وهو ما قد يكون أدى إلى عطل تقني في الطائرة أدّى إلى سقوطها.


4 ــ الطائرة الإندونيسية (2009)

بينما كانت طائرة صغيرة في إندونيسيا تهبط على المدرج، ركض كلب أمامها، ما اضطرها لتغيير اتجاهها خوفاً من قتل الكلب، لكن ذلك لم يكن بالسهولة المتخيلة إذ تحطمت الطائرة نتيجة تغيير الاتجاه الاضطراري، ولكن جميع ركاب الطائرة تمكنوا من النجاة بأعجوبة.



5 ــ ورود العروس (2009)

خلال زفاف في إيطاليا عام 2009 قرّرت عروس أن تستأجر طائرة صغيرة  لترمي منها باقة الورد لصديقاتها. لكن الخطوة اللطيفة تحوّلت إلى كارثة، بعدما علقت الورود في محرك الطائرة ما أدى إلى سقوطها بشكل دراماتيكي، لكن من دون وقوع إصابات.

Getty

















اقرأ أيضاً: هكذا تحصلون على ليال مجانية في مدن جديدة





المساهمون