هاواي: مياه المجاري تقفل شاطئ وايكيكي الشهير

26 اغسطس 2015
بسبب الأمطار الصيفية بات الشاطئ "خطراً" (Getty)
+ الخط -

لن يكون في إمكان مرتادي شاطئ وايكيكي الشهير في هونولولو الاستمتاع بمياهه الدافئة ولا برماله البيضاء، إذ نبّه مسؤولو الصحّة العامة روّاد الشواطئ إلى ضرورة عدم التوجه إلى هذا الشاطئ الجميل خلال الأيام المقبلة.

أما السبب، فهو تسرّب نصف مليون غالون من مياه الصرف الصحّي إليه بسبب الأمطار الغزيرة، فأغلق أمام روّاده خوفاً من إصابتهم بعدوى ما، بعد تسرّب مياه الصرف الصحي البنية، كريهة الرائحة، على رمال الشاطئ البيضاء.

وقد بلغ منسوب ارتفاع المياه أربع بوصات في هونولولو بين يومي الأحد والإثنين الماضيين. فتسرّبت المياه الملوّثة من الشبكة الرئيسية إلى مجاري السيول المؤدية إلى مياه المحيط.

وقال مسؤولو المدينة أمس إنّ سبب التسرّب هو إغلاق محطة للصرف الصحي بغرض الصيانة قبل هطول الأمطار. 

اقرأ أيضاً: كتاب سحريّ يُحوّل "المجارير" إلى مياه صالحة للشرب


وفي هذا السياق، قالت مديرة الخدمات البيئية لمدينة ومقاطعة هونولولو لوري كاهيكينا في مؤتمر صحافي "كلّ ما يمكنني قوله هو الاعتذار للجمهور. إنّه أمر لم نشهده من قبل ولا مثيل له".

كذلك تسبّب التسرّب في إرجاء مسابقات سنوية للرياضات المائية يشارك فيها 2700 رياضي يتنافسون في 22 مسابقة على مدى تسعة أيام. وقال المسؤولون إنّ سلامة السبّاحين والرياضيين تكتسب أولوية لتجنّب تعريضهم إلى خطر.

وعرضت محطة تلفزيونية مقاطع فيديو لحرّاس شواطئ وهم يحذّرون الرواد عبر مكبرات الصوت بضرورة الابتعاد عن الشواطئ، لكنّ بعضهم واصل السباحة والخوض في المياه على الرغم من التحذيرات.

وترتبط الأمطار الغزيرة التي أدّت إلى تسرّب مياه الصرف الصحي بالمنخفض المداري "كيلو" المتّجه بعيداً عن هاواي ويبعد عن سلسلة الجزر مئات الكيلومترات.

اقرأ أيضاً: "المايوه الشرعي" ممنوع على شواطئ المغرب

دلالات
المساهمون