"جوراسيك وورلد": مليار دولار في أسبوعين والآتي أكثر

29 يونيو 2015
إيراداته تجاوزت التوقّعات (Getty)
+ الخط -

مليار دولار هي حصيلة شبّاك تذاكر فيلم "جوراسيك وورلد" حول العالم، في أقلّ من ثلاثة أسابيع، ليكون ثاني أكثر الأفلام مشاهدة في عام 2015. وفي الولايات المتحدة الأميركية وحدها، وصلت إيراداته، في نهاية الأسبوع، إلى أكثر من 54 مليون دولار. وذلك في طريقه إلى تحطيم أرقام قياسية عالمية على ما يبدو. 

الفيلم الذي يقوم ببطولته، كريس برات، وبرايس دالاس هاوارد ومن إخراج كولين تريفورو، هو جزء من سلسلة بدأت في عام 1993، تقوم فكرتها على أنّه خلال العمل على بقايا ديناصورات قديمة، يُعاد إحياؤها عن طريق الخطأ، وتبدأ مغامرة الأبطال لقتلها ومنعها من إبادة البشرية. 

الجديد هذه المرّة، أنّ الباحثين يعمدون إلى تخليق ديناصور أكبر لزيادة المدخول في "البارك"، حيث تربّى الديناصورات وتُعرض أمام الجمهور. لكنّه كالعادة يهرب من القفص، ويتبيّن أنّه يتمتّع بذكاء على غير العادة. 

اقرأ أيضاً: الراحل جايمس هورنر: أفضل موسيقي في تاريخ هوليوود

وأحدث الفيلم ضجّة كبيرة فور بدء عرضه، لما يحتويه من إبهار بصري وخدع ومغامرات سينمائية، بعد مرور 15 عاماً على آخر "جوراسيك"، ما زاد من حماسة المشاهدين. 

وقد انتشرت صور على "تويتر" تسخر من الفيلم وتروّج له، إذ راح عدد من حرّاس حدائق الحيوانات يقلّدون البطل كريس بارت، وهو يحاول ترويض الديناصور بيديه. 


دلالات
المساهمون