نجوم التلفزيون التونسي في دراما رمضان الإذاعية

30 ابريل 2015
فريق عمل الدراما الإذاعية (العربي الجديد)
+ الخط -
استعدّت الإذاعة التونسية لرمضان المقبل (يونيو 2015 ) من خلال إنتاج عدد من المسلسلات، ستبثّ بشكل رئيسي وعرض أوّلي على أثير الإذاعة الوطنية، ثم في بقية المحطات الإقليمية.

من هذه المسلسلات مسلسل "مصابيح الهدى"، وهي سلسلة درامية دينية، قال مخرجها محمد علي بلحارث لـ "العربي الجديد" إنها تمتدّ ثلاثين حلقة، مدة الحلقة 15 دقيقة، يتمّ فيها التعريف بعدد من الصحابة والسابقين بالإسلام وسيرهم.

بلحارث أشار أيضاً إلى إخراجه لمسلسل إذاعي ثانٍ، سيبثّ فى رمضان المقبل، وهو مسلسل "سقاية الحفصية"، وهو دراما تاريخية تجري أحداثها إبان الحكم الحفصي بتونس، وبالتحديد إبان حكم السلطان أبو فارس عبد العزيز 1395 – 1430 ميلادي، وقد شارك فى أداء هذا العمل، الذي يتكوّن من ثلاثين حلقة، أكثر من واحد وعشرين ممثلاً مشهوراً منهم الممثلان صالح الجدي وعبد الغني بن طارة والممثلة عزيزة بولبيار.

الإذاعة التونسية، وإضافة لإنتاج الأعمال الدرامية الدينية والتاريخية لرمضان 2015، ستنتج أيضاً سلسلة هزلية اجتماعية عنوانها " النوري لايت"، وفق مخرج العمل لطفي العكرمي، الذين أوضح أنّ "السلسلة الهزلية تعالج فى كلّ حلقة من حلقاتها الثلاثين موضوعاً من المواضيع الاجتماعية، التى يعيشها المجتمع التونسي من خلال شخصية النوري وعائلته المكوّنة من ثمانية شخصيات، تقطن جميعها في منزل واحد".

وأضاف العكرمي أن " شخصية النوري، بطل السلسلة، هي شخصية هزلية تقليدية ومشاكسة، وفى خصام دائم مع الشخصية المحورية الثانية في العمل، وهي شخصية الطاهر، زوج ابنته، وهو موظف في الإدارة العمومية، من خلاله سيكتشف المستمع وبأسلوب هزلي التصرفات اللاقانونية فى الإدارات التونسية".

ومن أبرز الأعمال الاذاعية التي تعدّ حالياً مسلسل"الدغباجي"، الشخصية التونسية الشهيرة التي قاومت الاستعمار، وتغنّى بها التونسيون في أغانيهم الشعبية.. ما أعاد للإذاعة التونسية بريقها وأضفى على "استوديو 7" الخاص بالأعمال الدرامية نشاطاً مبهجاً.

اقرأ أيضا:"أيام قرطاج الموسيقية" تعود بعد غياب 4 سنوات

المساهمون