"هيبتا" أول أفلام المصرية دينا الشربيني بعد السجن

"هيبتا" أول أفلام المصرية دينا الشربيني بعد السجن

07 ديسمبر 2015
دينا الشربيني تعلن عن الفيلم (فيسبوك)
+ الخط -


بعد عام على خروجها من السجن. انضمت الممثلة المصرية الشابة دينا الشربيني رسميا إلى فريق عمل فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة"، والمأخوذ عن رواية بنفس الاسم للمؤلف محمد صادق، والتي حققت شهرة واسعة بعد نشرها في 2014.

وأعلنت الشربيني عبر "فيسبوك" أنها ستشارك في بطولة الفيلم مع ماجد الكدواني وأحمد مالك وأحمد داود، لتكون أولى الوجوه النسائية التي يتم الإعلان عن مشاركتها في الفيلم الذي يخرجه هادي الباجوري.

وكتبت الممثلة الشابة على صفحة الفيلم الرسمية: "من طفولتي وأنا شغوفة برقم 7، وهيبتا يعني الرقم 7، أي الساحر لدى الإغريق. هناك 7 مراحل في حياتنا، نعيشها بمرها، حلوها، جنونها وروعتها، ومن المؤكد أننا سنمر بها. ادعوا لنا".

وتتناول رواية "هيبتا" عالم الحب الذي أهلكه الجميع بحثاً، ورغم تكرار حكاياته إلا أن الجميع يقع في نفس الأخطاء ليتألم نفس الألم ويتعلق بنفس الآمال. ويأتي اسم الرواية هيبتا، من الرقم الإغريقي سبعة، حيث تعبر الرواية في المراحل السبع للعلاقات العاطفية، وهي: البداية، واللقاء، والعلاقة، والإدراك والحقيقة ثم القرار. وصولاً إلى الهيبتا.



وكانت محكمة جنايات القاهرة الجديدة، قضت في فبراير/شباط 2014، بحبس دينا الشربيني سنة وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، على خلفية ضبطها أثناء مداهمة شقة صديقها المتهم بإحراز مواد مخدرة صباح الخميس الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني 2013، بعدما داهمت قوة من المباحث منزله بالزمالك.

واعترفت دينا أنها اعتادت شراء حاجتها من المواد المخدرة من هذا الشخص، نافية علاقتها بالسلاح الذي تم ضبطه وقتها.
وسادت حالة من السخط قبل عام، بين الفنانين المصريين إزاء منع دينا الشربيني من التمثيل بقرار من نقابة المهن التمثيلية، استناداً إلى قانون النقابة الذي يمنع عمل أي شخص سبق أن حكم عليه بالسجن في قضية جنائية أو مخلة بالشرف، ما لم يرد اعتباره.


اقرأ أيضا:هؤلاء النجوم أسقطهم مستنقع المخدرات في السجن والفضائح

دلالات

المساهمون