شريهان تضامنت فعلاً مع لبنان

17 نوفمبر 2015
شريهان بالعلم اللبناني (فيسبوك)
+ الخط -

تضامنت الفنانة المصرية شريهان  مع ضحايا تفجير برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية، من خلال وضع العلم اللبناني على إحدى صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت شريهان: "239 مصاباً و 43 قتيلاً في الضاحية الجنوبية في بيروت، و 140 قتيلاً حتى الآن وأكثر من 200 جريح في ستة مواقع مختلفة في باريس.. والعقل الإرهابي الإجرامي يتطور ويبتكر ليهرب من العقل الأمني ولا نعلم ماذا سيبتكر لنا جديداً غداً، وعلى أي شعب ودولة الدور في الإرهاب والذبح والتفجير والاغتيال .. هرمنا بالتونسي وتعبنا ونفذ صبرنا وطاقتنا بالمصري والفلسطيني والعربي وبجميع لغات ولهجات العالم عربيــاً وأجنبياً واليوم نقولها بالفرنسي .. القلب حزين والنفس تصلي رحمة وعزاءً ودعاءً وسلاماً إلى الشعب اللبناني والشعب الفرنسي وجميع شعوب العالم من الأبرياء".

وأضافت "سلام إلى كل مدني مسالم مات شهيداً على يد إرهابي غادر يرانا جميعاً عدواً له .. نحن سلام ورحمة وهم دمار وإرهاب وظلام .. لا يكفيهم امتلاك العالم، كانوا وسيظلون مغتصباً كاذباً ظالماً، منتمياً إلى الحقد والغل والقتل والذبح وكراهية الإنسان والإنسانية، مغتصباً للحق والعرض والأرض..

"الاٍرهاب" وسموه كما يحلو لأصحابه وشركائهم وتابعيهم ومؤيديه ومموليه، أو كما تشاؤون: القاعدة، أميركا، إسرائيل، متعصبين، متطرفين، متشددين، مصالح، تصفية دول لدول، استبدال قوة بقوة، تغير شكل الخريطة، تطرفاً، عنصريّة، فاشية، فقراً، جَهْلاً، جنوناً، حروب الجيل الخامس. السادس. السابع أو الجديد، حروب احتلال العقل لا الأرض، عنفاً إجرامياً فاق حد الجنون، داعش "سموه كما تشاؤون"..




اقرأ أيضاً: فنانون متضامنون مع فرنسا

دلالات
المساهمون