داخلية غزة: مقتحمو مقر تلفزيون فلسطين موظفون اقتطعت رواتبهم

داخلية غزة: مقتحمو مقر تلفزيون فلسطين موظفون اقتطعت رواتبهم


05 يناير 2019
حطّم المعتدون استديوهات وأجهزة البث (فيسبوك)
+ الخط -
أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم السبت، أن الأجهزة الأمنية قامت باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأشخاص الخمسة الذين حطموا بعض محتويات مقر تلفزيون فلسطين الرسمي أمس.

وذكرت الوزارة، في بيان وصل إلى "العربي الجديد"، أنها قامت بتوقيفهم جميعاً، ومن خلال التحقيق معهم تبيّن أن الدافع الأساسي لما قاموا به هو قطع رواتبهم من قبل السلطة.

ولفت البيان إلى أنه بعد وقوع الحادث في مقر تلفزيون فلسطين في غزة صباح أمس الجمعة، باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادث، بالرغم من عدم تعاون إدارة التلفزيون مع الأجهزة الأمنية، وامتناعها عن تقديم المعلومات والتفاصيل المتوفرة لديها حول الحادث.

وذكرت الوزارة أن عدداً من الأشخاص قاموا بالدخول لمقر التلفزيون في منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة صباح أمس الجمعة، وتحطيم بعض محتوياته.

ومن خلال التحقيق وتتبّع كاميرات المراقبة تم التعرف على هوية الأشخاص، وعددهم خمسة وهم ينتمون لحركة "فتح" وجميعهم من موظفي السلطة الفلسطينية الذين قطعت رواتبهم مؤخراً، وتبين أن أحدهم يعمل موظفاً في تلفزيون فلسطين وقد تم قطع راتبه الشهر الماضي، وفق البيان.

واستنكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني ما تم فور وقوع الحادث من توزيعٍ للاتهامات "الباطلة" هنا وهناك، وشنّ حملة إعلامية تحريضية، بالرغم من معرفة إدارة تلفزيون فلسطين بالأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل، حيث إنهم دخلوا المقر مكشوفي الوجه وعرّفوا عن أنفسهم وأحدهم من موظفي التلفزيون نفسه.

وشددت الوزارة على أنها لن تسمح لأحد بالعبث بحالة الاستقرار الأمني في قطاع غزة، وستتخذ كل الإجراءات اللازمة في سبيل ذلك.


وكان مجهولون اقتحموا قبل ظهر أمس الجمعة، مقر إذاعة وتلفزيون فلسطين (هيئة الإذاعة والتلفزيون) التابع للسلطة الفلسطينية، وأقدموا على تخريب وتدمير المقر بعد الاعتداء على الموظفين المتواجدين في المكان، ونُشرت صور تظهر تعرض معدات التصوير وغيرها في المكتب للتدمير.

دلالات

المساهمون