صحافيون مصريون يعتصمون في نقابتهم ويحررون محضرًا ضد النقيب

صحافيون مصريون يعتصمون بنقابتهم ويحررون محضرًا ضد عبدالمحسن سلامة

25 ديسمبر 2017
من الاعتصام (العربي الجديد)
+ الخط -
أعلن عدد من الصحافيين المصريين من صحف ومواقع إلكترونية مختلفة، الدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر النقابة، مساء أمس الأحد، بسبب رفض لجنة القيد إدراجهم في جداولها، بسبب قرارات لمجالس نقابة سابقة بحق الصحف التي يعملون فيها.

ودخل صحافيو جريدة "المصري اليوم"، والبالغ عددهم 25، في اعتصام بمقر النقابة، رفضًا لما وصفوه بـ"تعنت مجلس النقابة برئاسة عبدالمحسن سلامة نقيب الصحافيين وخالد ميري رئيس لجنة القيد"، ضدهم.

وقال صحافيو "المصري اليوم" في بيان لهم إن النقابة رفضت قبول أوراقهم، بسبب منع الصحيفة من القيد، بسبب قرار مجلس النقابة الأسبق بوقف قيد صحافيي المصري اليوم.

وأكد الصحافيون أنه من المفترض أن تدافع النقابة عن حقوق الصحافيين وعدم منعهم من الدخول.

وقال مصطفى السيد، أحد الصحافيين المعتصمين، إن الزملاء يعملون في مؤسسات صحافية، على أمل انضمامهم للنقابة، حتي تكون مظلة لهم تحميهم من أي مشكلات تواجههم، وأن يكون معترفا بهم قانونيًا، حتى لا يتعرضوا لأي مضايقات خلال أوقات عملهم، بسبب أنهم ليسوا أعضاء بالنقابة.

كما أعلن عدد من صحافيي جريدة "الدستور" بدء اعتصام رمزي بمقر النقابة، وشارك في الاعتصام الصحافيون المتقدمون إلى لجنة القيد (تحت التدريب)، ومحمد العسيري رئيس تحرير الصحيفة.

وأصدر الصحافيون بيانا أوضحوا فيه أن "النقابة تتعنت ضدهم، ورفضت استلام أوراق الصحافيين المتقدمين إلى لجنة القيد والمقرر غلق باب التقديم بها (اليوم) الاثنين"، وأن إدارة الصحيفة دخلت في مفاوضات عديدة مع أعضاء مجلس النقابة والنقيب على مدار الأسبوعين الماضيين لحل الأزمة، إلا أن النقابة قابلت الأمر بالمماطلة والتعنت دون إيجاد حل حقيقي للأزمة".

وحرر الصحافيون المعتصمون محضرًا بقسم قصر النيل ضد عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحافيين بصفته، وخالد ميري رئيس لجنة القيد بصفته.

وتضامن مع الصحافيين المعتصمين، عدد من أعضاء مجلس النقابة الحالي، ومن بينهم عمرو بدر.

المساهمون