شلل في مواقع حول العالم بسبب خلل OVH

شلل في مواقع حول العالم بسبب خلل OVH... هذا ما حدث بالضبط

09 نوفمبر 2017
تصدرت المشكلة الترند (تويتر)
+ الخط -
اشتكى مستخدمون حول العالم من عدم إمكانية الوصول للعديد من المواقع الإلكترونية، ويرجع السبب في ذلك إلى خلل في شركة OVH الفرنسية لاستضافة البيانات، والتي أصابتها أعطال متراكمة أسقطت نظام البيانات، صباح اليوم الخميس، وفق ما نشرته صحيفة "لوموند" الفرنسية.

  

وانقطعت الكهرباء في الساعة السابعة صباحاً بالتوقيت الفرنسي عن أحد مراكز البيانات التابع للشركة والذي تتركز فيه الكثير من بيانات عملائها، وهو ما تسبب في شلل تام لجميع خوادمه. وكان من المفروض أن تعمل المولدات الكهربائية في ستراسبورغ لحل المشكلة، لكنها تعطلت بدورها.

ولم تنتهِ مشاكل الشركة عند هذا الحد، بل حدث خلل كذلك في الألياف البصرية التي تحمل البيانات بين بعض مراكز البيانات، بحيث توقف الاتصال بين مركز البيانات في روبي، حيث مقر الشركة، وبين غرافيلين حيث أكبر مركز للشركة في الشمال.

كما شلت الحركة في العديد من الروابط الأخرى بين مركز روبي ومراكز البيانات الأخرى.

ومس الخلل دولاً حول العالم، على رأسها فرنسا وبلجيكا وإيطاليا، كما مسّ مواقع عربية في المغرب وتونس والجزائر ومصر وفي دول أخرى. 


وصعد خلل الشركة إلى الترند العالمي ليحتل المراتب الأولى ضمن الأكثر تداولاً هذا الصباح، إذ تراوحت التعليقات بين السخط على سوء الخدمة والخلل، وبين محللين وساخرين.

وكتب مؤسس OVH، أوكتاف كلابا، عبر "تويتر"، في الصباح، سلسلة تغريدات طمأن فيها إلى أن الخوادم في ستراسبورغ تجري إعادة تشغيلها، وأن الألياف التي تربط روبي بالمراكز الأخرى تجري عملية استعادتها، وهو ما أدى إلى الاستنتاج بأن خدمات الشركة تعود للحياة بشكل طبيعي.


(العربي الجديد) 



المساهمون