ريو 2016: تابعوا هذه الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي

ريو 2016: تابعوا هذه الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي

06 اغسطس 2016
لا يمثل اللاجئون بلدانهم في الأولمبياد (فيسبوك)
+ الخط -

تنطلق الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة حوالي 10 آلاف رياضي يتنافسون في 42 رياضة، لكي يحصدوا حوالي 2488 ميدالية. تابعوا حسابات أشهر المشتركين والمشتركات في "ريو 2016" عبر الحسابات أدناه.

فريق اللاجئين الأولمبي

يشارك فريق اللاجئين، المشكل لأول مرة في التاريخ، في أولمبياد ريو 2016، وسيضم 10 رياضيين كالآتي: 5 من جنوب السودان، واثنين من سورية، واثنين من الكونغو الديمقراطية، وواحداً من إثيوبيا، ضمن رياضات مختلفة كالسباحة والجودو والعدو وغيرها. وتهدف اللجنة الأولمبية الدولية، التي ترعى الفريق، إلى تركيز الاهتمام على مشكلة اللاجئين حول العالم، إذ سيشارك الفريق تحت العلم الأولمبي، ولن يمثل أي من الرياضيين بلده. يمكن متابعة أخبار الفريق وصوره عبر موقعي "فيسبوك" و"تويتر".

نيمار جونيور

ينشر لاعب كرة القدم البرازيلي، نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور، رسائل مشجعة ونصائح على كلّ من "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" و"سناب شات". كما يروّج لعدد من القضايا البيئية.

إبتهاج محمد

تشارك الرياضية الأميركية، إبتهاج محمد، في مسابقة "المبارزة بالسيف"، وهي أول امرأة محجبة تمثل الولايات المتحدة الأميركية في مسابقات دولية. وتنشط محمد على حسابها في "فيسبوك" و"إنستغرام" و"تويتر"، حيث تتنوع مواضيع منشوراتها بين محاربة الإسلاموفوبيا، وعرض أبرز اللحظات منذ الوصول إلى ريو دي جانيرو.

مايكل فيلبس

ينشط السبّاح الأميركي وصاحب الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية الأولمبية، مايكل فيلبس، على موقع "إنستغرام"، حيث ينشر صوراً وفيديوهات من تدريباته، بالإضافة إلى صور مع ابنه المولود حديثاً. يتواصل فيلبس أيضاً مع جمهوره مباشرة عبر موقع "فيسبوك".

يوسين بولت

يعدّ العدّاء الجامايكي يوسين بولت، العدّاء الأسرع في التاريخ، والذي حصل على 6 ميداليات ذهبية. ينشط بولت على "تويتر" و"فيسبوك" و"إنستغرام"، وانضمّ أخيراً إلى "سناب شات".

المساهمون