بعد حكم #هشام_جنينة... "اللي يبلغ عن الفساد يروح فين؟"

بعد حكم #هشام_جنينة... "اللي يبلغ عن الفساد يروح فين؟"

22 ديسمبر 2016
لم يستغرب المصريون الحكم (العربي الجديد)
+ الخط -
بالسخرية، استقبل رواد مواقع التواصل حكم محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة بتأييد حبس المستشار هشام جنينة سنة مع الإيقاف مع تأييد الغرامة 20 ألف جنيه، وهي القضية التي اتهم فيها المستشار مسبقا بإشاعة أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد في مصر.​

وتعجب "سمسار جزر"، من الحكم، قائلاً "الناس إزاي بتتعجب من خبر تأييد حكم حبس #هشام_جنينه. ده أقل واجب. متى كان في حكومتنا شريف يحارب الفساد؟! إزاي الراجل ده اتسلل للحكومة؟!".

أما أحمد حمدي، فتساءل عن محاكمة من نشروا أخبارا كاذبة عن مشاريع وهمية: "سنة وغرامة في إشاعة أخبار كاذبة فين المشروع القومي إللي من 2014 فلوس قناة السويس جهاز الكفتة مفيش أسعار هتزيد.. أحمد موسى".

وشرح "بلاك أند وايت" الجزء الخاص بإيقاف التنفيذ "#هشام_جنينه تأييد يعني مخطئ مع إيقاف التنفيذ أي ينفذ في أي وقت يفتح بقه".


واستعان تيتو مرجان بتعبير سابق للساخر الكبير جلال عامر "كما قال #جلال_عامر: "المتهم بريء حتى تتخلى عنه الحكومة"! وهكذا موضوع #هشام_جنينه".

بينما اعتبر محمد يوسف الحكم نتيجة طبيعية لأحد مؤيدي النظام "من مؤيدي السيسي مع خالص تحياتي في الحكم الصادر من قضاء السيسي، ليست شماتة ولكن هذه هدية الدكتاتور لمؤيديه- لا كرامة لكم عندي".

وعبّرت نهال يحيى عن المكان الطبيعي لمن يقاوم الفساد: "اللي يبلغ عن الفساد في مصر بيروح فين يا ولاد؟". ولخص محفوظ عبد الحليم الحكاية في أربع كلمات: أبلغ عن الفساد فسجنوه".







المساهمون