العالم يبحث في "غوغل" عن الانتخابات الأميركية

العالم يبحث في "غوغل" عن الانتخابات الأميركية

08 نوفمبر 2016
يشارك مواطنون في مواقع للمراهنات (جو رايدل/Getty)
+ الخط -
ليست الانتخابات الأميركية شأناً داخلياً فقط. يظهر ذلك عبر مواقع التواصل ووسائل الإعلام العالمية التي تظهر اهتماماً بالغاً بالرئيس القادم، ويظهر كذلك في ما يبحث عنه المواطنون حول العالم بخصوص هذه الانتخابات كثيرة الجدل. 



1. أوروبا

وفق موقع "سي إن إن" فإن الإيرلنديين حاولوا، طيلة الأسبوع، معرفة على من يجب أن يراهنوا في الانتخابات. إذ سجل موقع شهير للرهان نمواً كبيراً في الشعبية خلال الأسبوع. وقفزت عملية البحث عن عبارة "ترامب يربح". وربح أحد مواقع الرهان مليوناً ومائة ألف دولار من المراهنين على كلينتون.

2. آسيا

كان التركيز في سنغافورة على كل من كلينتون والدولار. وبحث السنغافوريون عن معلومات حول كلينتون وعلاقتها بتراجع مؤشر داون جونز. إذ عندما تسربت الأخبار عن تحقيق المكتب الفدرالي عن بريد كلينتون انخفض المؤشر. كما أن العديد من المستثمرين يأملون في فوز كلينتون.

3. أفريقيا

بحث المواطنون في غانا داخل محرك البحث "غوغل" عن متى سيتم تنظيم الاقتراع. بينما بحث الأوغنديون عن آخر نتائج استطلاعات الرأي. أما النيجيرون فلاحقوا آخر أخبار هيلاري كلينتون.

4. أستراليا

وبحث الأستراليون حول التوقيت الدقيق للانتخابات. فهم لا يريدون أن يضيعوها بسبب فروق التوقيت. وأظهرت النتائج أن الأستراليين المهتمين بالسياسة الأميركية قد أظهروا اهتماماً كبيراً بما يقع في الداخل اللبناني، حيث انتخب ميشال عون رئيساً للبلاد بعد شهور من شغور منصب الرئيس. أما النيوزيلانديون فساروا على خطى الإرلنديين في المراهنة على من سيربح كرسي الرئاسة الأميركي.

5. أميركا الشمالية

ويبدو أن مستخدمي "غوغل" من المواطنين الكنديين مهتمون أكثر بكلينتون. إذ ركزت عمليات البحث على تحقيقات مكتب "إف بي آي" حول بريدها أكثر.


(العربي الجديد) 

المساهمون