العلامات ليست كل شيء:شخصيات نجحت في الحياة..ورسبت في العلم

21 مايو 2016
مؤسس "فيسبوك" لم يكن ناجحاً في الدراسة (Getty)
+ الخط -
يسعى أغلب الأشخاص أثناء وجودهم في المدرسة ثمّ الجامعة إلى الحصول على مجموع علامات مرتفع يمكّن من اقتناص أفضل الفرص في العمل ثمّ في الحياة. كما يعمل الأهل بشكل كبير على الضغط على أولادهم في سبيل تحصيل أفضل النتائج التعليمية. لكنّ هناك بعض الأمثلة في الحياة التي تؤكد أن النجاح في العمل وفي المسيرة المهنية غير مرتبط إطلاقاً بمجموع العلامات أو الشهادة التي يحملها الشخص. من هم هؤلاء؟ إليكم بعضهم وفق أكثر من مصدر بينها "بيزنس إنسايدر" و"إندبندنت":

ألبرت آينشتاين

صاحب نظرية النسبية تمتّع بمستوى ذكاء كبير، لكنه لم ينجح في الدخول إلى جامعة Swiss Federal Polytechnic في زيوريخ، بسبب عدم حصوله على مجموع جيّد يخوّله الالتحاق بهذه الجامعة.


مارك زوكربرغ

أحد أغنياء العالم حالياً، ومؤسس موقع "فيسبوك" نفسه لم يحصل على علامات جيدة لا في المدرسة ولا في الجامعة، ومع ذلك تمكّن من إنشاء وتطوير فكرة أشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم.


ريتشارد برانسون

الشاب الذي أخبره أستاذه أنه غالباً سينتهي في السجن، قرّر ترك المدرسة في السادسة عشرة. من هو؟ إنه مؤسس سلسلة "فيرجن" الشهيرة حول العالم، وهو حالياً من أنجح رجال الأعمال على الإطلاق.

سواشيرو هوندا

في سنّ الـ15 ترك الشاب الياباني التعليم والمدرسة، ليعمل في كاراج، ماذا حصل بعد ذلك؟ أسس شركة "هوندا" للسيارات وأصبح من أبرز صناع السيارات في العالم، ومن أغنى الأغنياء. 


جورج واشنطن

أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، ترك المدرسة في سن الـ16، ذهب إلى الحرب، ربح الحرب، وعاد ليكون أحد مؤسسي أعظم دولة في العالم، وأول رئيس لها.

(العربي الجديد)




المساهمون