عريقات رداً على ترامب: فلسطين مستمرة برفض قراراتك

29 يونيو 2019
+ الخط -
أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم السبت، رداً على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، التي أشار فيها إلى أن بلاده ستعيد الدعم المالي للفلسطينيين في حال التوصل إلى صفقة، تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، أن فلسطين مستمرة برفض قراراته تجاه القدس والأونروا والجولان.

وقال عريقات في تغريدة على موقع "تويتر": "لم يعجبك الرد الفلسطيني على قراراتك بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتدمير الأونروا، والجولان تحت السيادة الإسرائيلية. تعتقد أن علينا كعرب أن نعلن عن امتناننا لهذه القرارات المدمرة وغير العادلة؟ فلسطين ترفض وسوف تستمر في رفض هذه القرارات".

وأضاف في تغريدة منفصلة: "لا بد من أن نكون صادقين، نتنياهو والفريق الأميركي لا يريدون السلام على أساس القانون الدولي والعدل، يريدون السلام والازدهار للمستوطنين، يشعرون أن الذين ذهبوا إلى المنامة يدعمون خطتهم، قريباً سيقومون بدعوة لورشة عمل أخرى: لا تذهبوا وكفى عبثاً بالقضية الفلسطينية".

وتابع في تغريدة أخرى: "كل من ذهب إلى المنامة عليه ممارسة مهارة القراءة، عند قراءة كلمة جرين بلات في المؤتمر الدولي لصحيفة (إسرائيل اليوم)، لا ضير عندما نسمع من الذين ذهبوا إلى المنامة لقد أخطأنا، عندما قلنا نعم للمستوطنين لن يتحسن وضع أحد بالقول نعم لهؤلاء، إنهم يحاولون إملاء خطة مجلس المستوطنات".

من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، في تغريدة له على موقع "تويتر": "تصريحات غرينبلات أن الضفة وغزة هي أراضٍ متنازع عليها وليست أراضي محتلة، تؤكد استمرار سياسة الاستعلاء والاستكبار والعنجهية الداعمة للاحتلال وتشريع جرائمه، وللأسف تأتي تصريحاته مع تساوق البعض مع سيناريوهات الخطة التصفوية الأميركية للقضية الفلسطينية تحت شعارات خداعة وكاذبة".