مقتل امرأة وطفل وتدمير مستشفى بقصف للنظام بريف إدلب

مقتل امرأة وطفل وتدمير مستشفى بقصف للنظام بريف إدلب

28 مايو 2019
+ الخط -

قُتلت امرأة وطفل وأصيب آخرون، بجراح، كما خرج مستشفى عن الخدمة، اليوم الثلاثاء، نتيجة قصف لطائرات النظام السوري، على ريف إدلب، شمال غربي سورية.
وقال مصدر من الدفاع المدني لـ"العربي الجديد"، إن طائرات النظام الحربية قصفت قرية معرتماتر جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل امرأة وطفل وإصابة آخرين بجراح.
وأضاف أن قصفاً مماثلاً طاول مستشفى دار الحكمة في مدينة كفرنبل، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة منه والعديد من سيارات الإسعاف، وخروجه عن الخدمة.
ووثّق الدفاع المدني مقتل 18 مدنياً في قصف النظام لإدلب يوم أمس الإثنين، معظمهم من النساء والأطفال، كما خلّف عشرات الجرحى.
وقال الدفاع المدني إن 10 مدنيين بينهم ست سيدات وثلاثة أطفال قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين بجراح متفاوتة، نتيجة قصف لطائرات النظام على مدينة أريحا.
وأضاف أن قصفاً مماثلاً طاول بلدة حزارين أسفر عن مقتل ستة مدنيين بينهم طفلان وسيدتان، بينما قُتل مدني واحد في كل من قريتي معرة حرمة وكرسعة.
وأكد فريق "منسقي الاستجابة في سورية"، في تقرير الإثنين، ارتفاع عدد الضحايا المدنيين إلى 568، بينهم 163 طفلاً في الفترة الممتدة من 2 فبراير/ شباط حتى 27 مايو/ أيار، يتوزعون على محافظات إدلب وحماة واللاذقية وحلب.