البندقية تفرض على السائحين رسم دخول

27 فبراير 2019
+ الخط -

صوّت مجلس مدينة البندقية بفرض رسوم دخول على الزوار للمساهمة في تمويل الاعتناء بالمدينة الإيطالية الجميلة التي يتوافد عليها الكثير من السائحين وتعد من مواقع التراث العالمي.

وصدق أعضاء المجلس بأغلبية ساحقة على فرض رسوم الدخول وذلك خلال اجتماع مساء أمس الثلاثاء قائلين إن كل من يأتي إلى البندقية لقضاء يوم سيدفع 3 يوروهات (3.42 دولارات) هذا العام حتى يسمح له بدخول المدينة.

وسيزيد المبلغ إلى ما يتراوح  بين 6 و10 يوروهات مع مطلع عام 2020 وفقا لرواج حركة السياحة وقت الزيارة، علماً أن المدينة العائمة يقصدها نحو 25 مليون سائح سنويا بينهم نحو 14 مليونا يقضون فيها يوما واحدا فقط. كما يأتي الكثيرون إلى البندقية للتنزه، ما يعني حرمان متاجر المدينة من أي دخل.

وقال رئيس البلدية لويغي بروغنارو الذي تصدر هذه الجهود "إنها نقطة تحول مهمة في إدارة تدفقات السائحين على البندقية"، علما أن عدد سكان المدينة تراجع بسرعة خلال العقود القليلة الماضية إذ انخفض من زهاء 175 ألفا في أعقاب الحرب العالمية الثانية إلى نحو 50 ألفا اليوم، إذ يشكو السكان كثيرا من تدفق السائحين بكثافة على مدينتهم فيما يتحملون هم تكاليف النظافة والأمن.

(رويترز)

دلالات