الحوثي يقر باختراقات لخصومه في الساحل

28 مايو 2018
+ الخط -



أقر زعيم جماعة "أنصار الله"، في اليمن، عبد الملك الحوثي، الأحد، باختراقات حققتها القوات الحكومية في الساحل الغربي، لكنه قال إن معركة الحديدة لم تحسم.
جاء ذلك في خطاب مساء الأحد، نقلته قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للجماعة، حيث قال إن "الاختراقات في الخط الساحلي قابلة للاحتواء والسيطرة عليها وتحويلها"، إلى تهديد لمن وصفهم بـ"الغزاة"، وذلك في إشارة إلى التقدم الذي حققته قوات الشرعية والمقاومة المدعومة من التحالف جنوب محافظة الحديدة.
واعتبر الحوثي أن "أي اختراق للعدو يمكن تطويقه بالتكاتف الشعبي والقبلي "إلى جانب الجيش واللجان" (قوات الجماعة)، وقال إن "العدو يراهن على الإرباك".
واعتبر الحوثي أن المعركة في الساحل الغربي لليمن "أميركية بامتياز"، وقال "العدو يستطيع أن يفتح معركة في الحديدة لكن يستحيل عليه أن يحسمها". كما اعتبر أن تكتيك خصومه في الساحل "هو تكتيك صبياني يمكن أن يسقط أمام الثبات العسكري والتماسك الشعبي".
وقال الحوثي إن "التماسك والاطمئنان في هذه المعركة هي أهم نقطة"، ودعا إلى "الحذر من التقصير والتفريط والإرباك والقلق"، وأضاف "لا يزال بيد الشعب اليمني المناطق التي تمثل العمق الاستراتيجي والتاريخي للبلد لمواجهة" من سمّاهم "الغزاة".
وتعد تصريحات الحوثي الأولى من نوعها، تعترف بخسائر في الساحل الغربي، حيث تقدمت قوات يمنية موالية للشرعية وأخرى مدعومة من التحالف، في الأجزاء الجنوبية لمحافظة الحديدة، وتقول إنها باتت في مديرية الدريهمي، القريبة من المدينة، مركز المحافظة، التي يقع فيها أهم ميناء يمني.