الحرس الثوري: إنتاج إيران من الصواريخ ارتفع 3 أضعاف

الحرس الثوري: إنتاج إيران من الصواريخ ارتفع 3 أضعاف

07 مارس 2018
+ الخط -

قال قائد القوات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زاده، إن بلاده تطور منظومتها الدفاعية الصاروخية، وقد ارتفع إنتاجها من الصواريخ بمعدل ثلاثة أضعاف.

واعتبر حاجي زاده، في تصريحات، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأميركية تطور مصانعها النووية يوميا، وتتذرع برفع مستوى قدرتها الدفاعية، بينما تحرّم على إيران امتلاك الصواريخ.

كما انتقد دور فرنسا الرافض كذلك لبرنامج إيران الصاروخي واتهمها بحماية جماعة "مجاهدي خلق" المعارضة للنظام في إيران، وهي التي ارتكبت أعمالا إرهابية في الداخل بحسب وصفه، وقال "كيف من الممكن أن تكون ردة فعل فرنسا، إذا ما قامت طهران بالمثل وسمحت لجماعات ارتكبت عمليات إرهابية فيها بالتواجد لديها؟".

وأضاف أن "العالم اليوم يقوم على الإملاءات، لكن على من في إيران التنبه من الدعايات المغرضة القادمة من الخارج"، معتبرا أن بلاده قادرة على الصمود والرد على خطوات دول الاستكبار العالمي المعادية لها، مشيراً إلى اتفاق كل أطراف الداخل على ضرورة تطوير الصواريخ، حسب تعبيره.

من جهته، قال نائب قائد الحرس، حسين سلامي، خلال زيارته لمعرض فجر لتقنيات وصناعات الحرس العسكرية، إن طهران وصلت إلى مستوى غير قابل للتحكم في تطوير تقنياتها الدفاعية، فلا يستطيع أي بلد إيقاف ذلك بعد الآن، حسب تعبيره.

وأضاف سلامي أن برنامج إيران الدفاعي لا يعني أي طرف، معتبرا أنه نتيجة إصرار وتعاون الجيل الشاب الذي ساهم في تطويره محليا.