أربعة جرحى جراء انفجار "غير إرهابي" بليستر وسط بريطانيا

26 فبراير 2018
+ الخط -
أُصيب أربعة أشخاص بجروح خطيرة، الأحد، في حادث انفجار أعقبه انهيار منزل في مدينة ليستر في وسط إنكلترا، بحسب ما أفادت السلطات المحلية التي أعلنت أنها تتعامل مع "حادث كبير" لا علاقة له بالإرهاب.

وأكدت الشرطة البريطانية، الأحد، أنّ حادث الانفجار، لا علاقة له بـ"الارهاب" بحسب التحقيقات المبدئية. وأفادت الشرطة المحلية، في بيان، بأنّ "سبب الانفجار سيكون محل تحقيق مشترك للشرطة وخدمات الإطفاء والانقاذ في ليسترشاير".
وتابع البيان "نودّ أن نطلب من الإعلام والعامة عدم التكهن بالملابسات المحيطة بالحادث، ولكن في هذه المرحلة ليس هناك دليل على أنه مرتبط بالإرهاب".

وذكرت شرطة ليسترشاير على "تويتر"، أنّ "هناك حادثا كبيرا (...) وكل خدمات الطوارئ تتعامل حالياً مع ذلك". وأعلنت خدمات الإسعاف نقل أربعة أشخاص إلى المستشفى بعد الحادث، وقال مستشفى ليستر الملكي إنه يعالج أربعة جرحى "في حالة حرجة"، ونصح المواطنين "برجاء تفادي المنطقة"، وأشير إلى إغلاق الطرق المحيطة بموقع الحادث.


وقالت متحدثة باسم خدمات الطوارئ والإطفاء إنهم تلقوا مكالمات نحو الساعة السابعة مساءً (19:00 ت.غ.) من مواطنين يبلغون عن حدوث انفجار وحريق بمنزل.

وتابعت أن السلطات نشرت ست عربات إطفاء على الفور. وأضافت "كنا في طريقنا (للموقع) حين اتصلت الشرطة لتبلغنا أن منزلاً انهار". وأوضحت "ليس لدينا ما يشير لسبب ذلك في اللحظة الراهنة".


وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بناء وقد اجتاحته ألسنة اللهب.

وقال شاهد يدعى غرامي هودسون لوكالة "فرانس برس": "كان الأمر مرعباً". وتابع "أسكن بعيداً خمس دقائق.. لكن منزلي اهتز. خرجت وشاهدت دخاناً كثيفاً وألسنة لهب كبيرة".



(فرانس برس)