احتدام المعارك في تعز وغارات مكثفة للتحالف

25 يناير 2018
+ الخط -

تشهد محافظة تعز اليمنية، منذ أمس الأربعاء، معارك عنيفة في جبهات مختلفة بين قوات الحكومة الشرعية من جهة، وبين القوات الانقلابية من جهة ثانية، في وقت كثفت طائرات التحالف العربي غاراتها على المحافظة.

وقالت مصادر ميدانية، لـ"العربي الجديد"، إن معارك مستمرة، بمختلف أنواع الأسلحة، منذ ليلة الأربعاء وحتى صباح الخميس، في جبهات الدفاع الجوي والزنوج وعصيفرة وشارع الخمسين، والأربعين شمال غرب مدينة تعز.

وأكّد الرائد في قوات الشرعية عبدالسلام سرحان الشرعبي، لـ"العربي الجديد"، أن قوات الشرعية شنت هجوماً مباغتاً على عدد من مواقع الحوثيين في عصيفرة وشارع الخمسين، والدفاع الجوي وشارعي الأربعين والخمسين في اتجاه شارع الستين شمال المدينة.

وأشار إلى أن قواته تمكنت من السيطرة على مواقع محيطة بجبل الوعش الاستراتيجي شمالاً، كما تمت السيطرة على عدد من المباني في شارع الخمسين، واقتربت من شارع الستين الذي يعد خط الإمداد الرئيسي الرابط بين جبهات شمال وغرب المدينة.

ولفت الشرعبي، إلى أنّ 4 من قوات الشرعية قتلوا فيما أصيب عدد آخر، مقابل مقتل أكثر من 9 وإصابة 12 من عناصر القوات الانقلابية إثر تلك المواجهات.

وفي السياق، ذكرت قيادة محور تعز، على الصفحة الرسمية في موقع "فيسبوك"، أنّ الجيش الوطني تمكن من استكمال تحرير عزلة الهاملي بموزع غربي تعز، بدعم من دول التحالف العربي، إذ تقدم بعد مواجهات عنيفة مع القوات الانقلابية باتجاه مناطق السبلة والمحجر القريبتين من مديرية حيس الواقعة على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.

كما تمكنت قوات الجيش من تأمين سوق النجيبة وقرية المقاصع والعديد من القرى التابعة لعزلة الجمعة، شرق وشمال مدينة المخا.

في الأثناء، شنّت مقاتلات التحالف العربي، غارات مكثفة في محافظة تعز اليمنية، وحلقت في سماء المدينة بصورة غير مسبوقة.

وقالت مصادر محلية وعسكرية، إنّ مقاتلات التحالف العربي استهدفت، اليوم، مواقع قوات الانقلابيين غربي تعز، وتمكنت من تدمير دبابة للقوات الانقلابية في مزارع همام خلف جبل هان غرباً، كما استهدفت بغارة ثانية مواقع دبابة أمام بوابة مصنع السمن والصابون، (غرباً) أيضاً، بالإضافة إلى استهداف ثكنات عسكرية في منطقة مدرات بغارتين غربي المدينة.

كما استهدفت غارات التحالف، بحسب المصادر ذاتها، أعتدة عسكرية تتبع الانقلابيين في شارع الستين وموقع المفرق غربي المدينة ومازالت تحلق في سماء المحافظة.