"قوات الشرعية" تفكك عبوات ناسفة زرعها الحوثيون شرقي تعز

07 يونيو 2017
+ الخط -



خاضت قوات الحكومة اليمنية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية معارك محاولة السيطرة على معسكر التشريفات، الذي تسيطر على أجزاء واسعة منه القوات الانقلابية في محافظة تعز، جنوبي اليمن، في اشتباكات أدت الى مقتل 16 شخصاً، بحسب مصادر عسكرية في صفوف الطرفين.

وتدور مواجهات عنيفة في الجبهة الشرقية بتعز بين قوات الحكومة الشرعية والقوات الانقلابية في أسبوعها الثالث، وتقول "قوات الشرعية" إنها "سيطرت خلال تلك المعارك على أجزاء واسعة من معسكر التشريفات شرقاً".

وقالت مصادر عسكرية في قوات الشرعية، لـ "العربي الجديد"، إن "تسعة أفراد في صفوف قوات الانقلاب وستة في صفوف القوات الشرعية قتلوا في الاشتباكات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

ونقل المركز الإعلامي في محور تعز العسكري، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، عن اللواء خالد فاضل قائد المحور قوله أثناء تفقده مواقع قواته في الجبهة الشرقية، إن " قوات الشرعية تمكنت من التقدم باتجاه مباني مدرسة الضباط في معسكر التشريفات، وحاصرت مدرسة محمد علي عثمان إلى جانب سيطرتها على مواقع أعلى المعسكر".

ولفت فاضل إلى أن "معنويات الجيش الوطني مرتفعة والعزائم عالية، والمليشيات الانقلابية في حالة انهيار وتقهقر أمام بسالة وشجاعة الأبطال" حسب تعبيره.

وقال المركز الإعلامي ايضاً، إن قوات الشرعية فككت عشر عبوات ناسفة زرعتها القوات الانقلابية في أطراف معسكر التشريفات (شرقاً).

وفي ذات السياق، صدت القوات الشرعية هجمات عسكرية استهدفت مواقعها في محيط جبل هان في المحور الغربي للمدينة، طبقاً لمصادر ميدانية، والتي أشارت إن قوات الانقلابيين المتمركزة في حذران ومنطقة غراب غربي المدينة تهاجم مواقع الشرعية كل يوم منذ أسبوع وتفشل بتحقيق اختراق لدفاعات الشرعية.

وشنّت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية قصفاً جوياً تقول قيادة المحور إنه استهدف بتلك الغارات مواقع القوات الانقلابية في تلة السلال ومنطقة الجند شرقي المدينة.

من جهة أخرى، قال الناشط في صفوف مقاومة تعز، رضوان الحاشدي، لـ"العربي الجديد" إن "قوات الانقلابيين شنّت قصفاً عنيفاً بعدة قذائف على مناطق سكنية غرب وشرق مدينة تعز، ما تسبب بمقتل إثنين وإصابة إثنين آخرين في صفوف المدنيين في حي السواني شرقي تعز بقذيفة هاوزر أطلقها الحوثيون".