مقتل ستة مدنيين بقصف جوي ومدفعي في درعا

24 يونيو 2017
+ الخط -
قتل ستة مدنيين وأصيب آخرون، أمس الجمعة، بقصف جوي وآخر مدفعي، نفّذته قوات النظام السوري على مناطق متفرقة، بمحافظة درعا، جنوبي سورية.

وقال الناشط الإعلامي، ياسر الخطيب، لـ"العربي الجديد" إنّ "أربعة مدنيين قتلوا، وأُصيب آخرون، بقصف جوي لطائرات النظام، على جمرك نصيب، قرب الحدود الأردنية"، وأضاف أنّ، "مدنياً آخر وامرأة قتلا، بقصف مدفعي، مصدره المليشيات الموالية للنظام في محيط المدينة، على حي الكاشف في درعا المحطة، الخاضع لسيطرة قوات النظام".

وأشار إلى أنّ "طائرات حربية شنت ثلاث غارات على بلدة النعيمة، شرق مدينة درعا، إضافة إلى قصف مدفعي لقوات النظام، أسفرا عن جرح ثلاثة مدنيين".

وفي الغضون، ألقت طائرات النظام المروحية عشرة براميل متفجرة على أطراف مخيم اللاجئين الفلسطينيين، وستة براميل على أحياء درعا البلد، من دون تسجيل إصابات.


كما قتل سبعة مدنيين، وأصيب آخرون، الجمعة، بقصف جوي نفّذته طائرات التحالف الدولي، على مدينة الرقة، التي تشهد مواجهات بين تنظيم "داعش" ومليشيات "قوات سورية الديموقراطية" (قسد).

وذكرت حملة "الرقة تُذبح بصمت" أنّ "سبعة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون، بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي، على شارع الـ16 في حي الرميلة، الخاضع لسيطرة تنظيم "داعش" في مدينة الرقة".


وفي سياق آخر، أعلن فصيل "فيلق الرحمن"، التابع للجيش السوري الحر، تقدمه في وادي عين ترما، شرق العاصمة دمشق، بعد اشتباكات مع قوات النظام، وأوضح الفصيل في بيان أنّ "مقاتليه تقدموا في الوادي بعملية عسكرية عكسية، استقدم على إثرها النظام حشوداً إلى منطقة طيبة في حي جوبر".

وتحاول قوات النظام منذ عدّة أيام، السيطرة على حي جوبر، آخر معاقل المعارضة، شرقي دمشق، بتمهيد جوي وصاروخي كثيفين.