أحزاب كردية معارضة تدعو لمقاطعة الانتخابات في إيران

08 ابريل 2017
+ الخط -

دعت ستة أحزاب كردية إيرانية معارضة، اليوم السبت، أنصارها في إيران، إلى مقاطعة الانتخابات، "لأنّها ستجري في أجواء تغيب عنها الديمقراطية والحرية".

وقال سكرتير الحزب الشيوعي الإيراني- تنظيمات كردستان، ابراهيم علي زادة، في مؤتمر صحافي مشترك مع مسؤولين من ست جماعات كردية إيرانية معارضة، عقد بمحافظة السليمانية في العراق، إنّ "الأحزاب الستة قررت رفض الانتخابات الرئاسية، وانتخابات المجالس المحلية، في إيران وتدعو أنصارها إلى عدم التصويت والمشاركة".

والأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة، المؤيدة لمقاطعة الانتخابات في إيران؛ هي "الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران" بزعامة مصطفى هجري، و"الحزب الديمقراطي الكردستاني" في كردستان إيران، وحزب "العصبة" (كومله) بزعامة عبد الله مهتدي، و"حزب الحرية الكردستاني الإيراني" بزعامة علي قاضي محمد، و"الحزب الشيوعي الإيراني- تنظيمات كردستان" بزعامة إبراهيم علي زادة، و"منظمة النضال الكردستاني" في إيران بزعامة بابا شيخ حسيني.

وتابع زادة أنّ "مواقفنا نحن الأحزاب الكردية الستة في شرقي كردستان (إيران) متقاربة حول الانتخابات، ونرى أنّها ستجري في أجواء ستغيب عنها الديمقراطية والحرية".

وأضاف "لا نستطيع بأيّ شكل من الأشكال أن نسمّيها انتخابات، يجب أن يتحول يوم 29 مايو /أيار المقبل وهو موعد إجراء تلك المسرحية إلى موعد للمقاطعة".

وأوضح أنّ الأحزاب الستة، اتفقت في اجتماع مشترك، على أنّ "الانتخابات تجري في ظل نظام حكم منغلق ومتحجّر لا يؤمن بالانتخابات، والرئيس أساساً في هذا النظام لا صلاحيات له".