"قسد" تعلن السيطرة على كامل ريف دير الزور الشرقي

"قسد" تعلن السيطرة على كامل ريف دير الزور الشرقي

03 ديسمبر 2017
+ الخط -
أعلنت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأحد، عن سيطرتها على كامل ريف دير الزور الشرقي على الضفة الشرقية من نهر الفرات، بـ"دعم ومساندة القوات الروسية في سورية، وقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية"، في حين تحدثت مصادر محلية عن استمرار الاشتباكات، ما ينفي صحة ما ذكرته "قسد".

وأشارت مصادر مقربة من "قوات سورية الديمقراطية" أن بيان "قسد" الذي أعلن عن سيطرتها على ريف دير الزور تلي بحضور وفد روسي برئاسة الجنرال ألكس كيم، نائب قائد قاعدة حميميم، وذلك في منطقة الصالحية على الضفة الشمالية من نهر الفرات المقابلة لمدينة دير الزور.

وأضاف البيان "نحن بصدد تشكيل إدارة ومجالس مدنية تضم رؤساء العشائر والوجهاء والشخصيات الاعتبارية لتمثيل مباشر وكاف للعرب والكرد، وكل مكونات المنطقة، وفق مبدأ الديمقراطية والإدارة الذاتية وأخوة الشعوب، لتكون مناطقنا المحررة جزءاً من سورية الديمقراطية وبنظام ديمقراطي يكفل الحريات الأساسية لكل المكونات الشعب السوري".

وأعلنت "قسد"، في بيانها، عن "الاستعداد لتشكيل أركان وغرف عمليات مشتركة مع شركائنا في الحرب ضد "داعش" لرفع وتيرة هذا التنسيق وإنهاء الإرهاب بالكامل".

وجاء إعلان "قسد" في وقت أفادت به شبكة "دير الزور 24" عن شن طيران التحالف الدولي غارات على مواقع تنظيم داعش في بلدة الكشكية شرقي ديرالزور وسط تقدم تحرزه "قوات سورية الديمقراطية" في قرية درنج.

وتحدثت شبكة "فرات بوست" عن استمرار المعارك بين "قوات سورية الديمقراطية" وتنظيم "داعش" في قرية أبو حمام بريف دير الزور الشرقي.