مصر: مقتل مجندين ومدنيين بحوادث أمنية بسيناء

مصر: مقتل مجندين ومدنيين بحوادث أمنية بسيناء

10 اغسطس 2016
+ الخط -
سجلّ، اليوم الأربعاء، حوادث واشتباكات أمنية مختلفة في منطقة سيناء المصرية، الأمر الذي أسفرعن مقتل مجموعة من المدنيين والمجندين عدا عن إصابة آخرين.

قُتل مدنيان مصريان، صباح اليوم الأربعاء، برصاص الأمن، جنوب مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، فيما قُتل مجند وأصيب 7 آخرون، في عدّة استهدافات في المدينة ذاتها.

وقالت مصادر قبلية، لـ"العربي الجديد"، إن قوات الأمن قتلت المواطن صالح عودة والسيدة فايزة شحتة، أثناء سيرهما بين كمين أبو طويلة والوفاق. وأشارت إلى أنه تم نقل جثتيهما إلى مستشفى العريش العام.

وأوضحت المصادر أن استهدافات عدّة تعرضت لها قوات الأمن، جنوب مدينة الشيخ زويد، أدت إلى مقتل مجند وإصابة 7 آخرين.

وأشارت إلى أن هجوماً واسعاً شنته مجموعات مسلحة يعتقد بانتمائها لتنظيم "ولاية سيناء" الذي أعلن مبايعته تنظيم "داعش"، على أكمنة أبو رفاعي وأبو طويلة والتومة.

وأكّدت أن عبوة ناسفة استهدفت مدرعة أمنية أثناء سيرها على الطريق جنوب الشيخ زويد، مما أدى إلى إصابة ثلاثة مجندين من طاقمها.

كما قتل مجندان من قوات الأمن المصرية، ظهر اليوم الأربعاء، إثر هجوم مسلح على أكمنة أمنية وتفجير مدرعة جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

وقالت مصادر طبية، لـ"العربي الجديد"، إن المجند محمد أشرف (21 عاماً) قتل إثر إصابته بطلق ناري بالرأس، والمجند محمد فؤاد ( 21 عاماً) من المنيا قتل إثر تفجير مدرعة أمنية جنوب المدينة.

وأشارت إلى إصابة 6 مجندين آخرين، وتم نقل المصابين وبينهم حالات حرجة إلى المستشفى العسكري بالعريش.