مصر: استكمال محاكمة 51 معتقلاً بقضية "قسم شرطة حلوان"

مصر: استكمال محاكمة 51 معتقلاً بقضية "قسم شرطة حلوان"

08 مارس 2016
+ الخط -

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم الثلاثاء، محاكمة 51 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري ومعارضي النظام الحالي، في أحداث قسم شرطة حلوان، التي أسفرت عن مقتل 3 ضباط شرطة و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين.

وشهدت الجلسات الماضية نشوب مشادة كلامية داخل قاعة المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره بحلوان (جنوب القاهرة)، بين دفاع المتهمين في القضية والنيابة العامة، أثناء سماع أقوال شاهد الإثبات محمد زينهم، الذي يعمل كفرد شرطة داخل القسم.

وحدثت الواقعة عندما أكد الشاهد أنه لا يعرف شيئاً عن الأقوال التي جاءت على لسانه بتحقيقات النيابة العامة، وأنه لم يدلِ بها ولم يدِن المتهمين في القضية.

وهو الأمر الذي جعل ممثل النيابة العامة يتهم الشاهد بالشهادة الزور، مما أثار حفيظة الدفاع واعتراضه على موقف النيابة العامة، في توجيه اتهام لا تملكه للشاهد في حضور هيئة المحكمة صاحبة الاختصاص في الأمر.

وطالب الدفاع بإثبات أقوال الشاهد في محضر الجلسة، وهنا نوّه رئيس المحكمة قائلاً، إنه "من حق النيابة أن تقول ما تريد"، ليعقّب الدفاع "النيابة تحاول إرهاب الشاهد وإجباره على الشهادة الزور... وأطالب المحكمة بحمايته وإثبات أقواله".