هيلاري كلينتون تصدر رواية التشويق السياسي "حالة رعب"

24 فبراير 2021
تُطرح الرواية في المكتبات في 12 أكتوبر المقبل (ماثيو هوروود/ Getty)
+ الخط -

تعتزم وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، التي خاضت الانتخابات الرئاسية ضد دونالد ترامب عام 2016، نشر رواية من نوع التشويق مع الكاتبة الكندية لويز بيني في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حسب ما أفادت دار "سيأمون أند شوستر أند سانت مارتن برس" للنشر.

وأوضح الناشرون أن "حالة رعب" State of Terror سيطرح في المكتبات في 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويتناول قصة وزيرة خارجية مبتدئة تكون ضمن فريق إدارة منافسها السياسي حين تحصل "سلسلة من الهجمات الإرهابية تتسبّب بحالة من الفوضى في النظام العالمي".

وعلى الرغم من أن النصّ التعريفي بالكتاب لا يأتي صراحةً على ذكر ترامب، الذي كبحت سياسته "أميركا أولاً" الدور القيادي العالمي للولايات المتحدة، تدور أحداثه "بعد أربع سنوات من تقلص الدور القيادي الأميركي على الساحة الدولية".

واعتبرت كلينتون في بيان أن "كتابة رواية تشويق مع لويز هو حلم تحقق". وأضافت "استمتعت بكل كتاب من كتبها وبشخصياتها، بالإضافة إلى صداقتها. الآن نوحّد تجربتينا، لاستكشاف العالم المعقّد للدبلوماسية والغش العالي المخاطر. ليس كل شيء كما يبدو للوهلة الأولى".

إعلام وحريات
التحديثات الحية

 

أما بيني فوصفت الكتابة مع كلينتون بأنها "تجربة لا تصدّق من حيث كونها تتيح النفاذ إلى داخل (عالمَي) وزارة الخارجية والبيت الأبيض، وإلى داخل عقل وزير الخارجية" وطريقة تفكيره عند "انفجار أزمات المخاطر الكبيرة". وأضافت "قبل أن نبدأ، تحدّثنا عن تجربتها كوزيرة للخارجية، وعن أسوأ كابوس لها. الكتاب يحمل الإجابة".

من خلال هذا الكتاب، تحذو السيدة الأولى السابقة حذو زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون الذي أصدر في يونيو/ حزيران رواية سياسية عنوانها "ابنة الرئيس"، كتبها مؤلف روايات التشويق الأكثر مبيعاً جيمس باترسون.

وكان الاثنان قد تعاونا في تأليف كتاب آخر عام 2018، عنوانه "الرئيس مفقود"، عن هجوم إلكتروني إرهابي على البيت الأبيض، بيع منه أكثر من ثلاثة ملايين نسخة، ويقتبس للتلفزيون.

(فرانس برس)

المساهمون