منصات البث تهيمن على ترشيحات جوائز إيمي

منصات البث تهيمن على ترشيحات جوائز إيمي

14 يوليو 2022
حصدت "إتش بي أو" 140 ترشيحاً (رافاييل إنريكي/Getty)
+ الخط -

هيمنت منصات البث التدفقي على ترشيحات جوائز إيمي لعام 2022، واحتلت شبكة إتش بي أو ومنصتها إتش بي أو ماكس المرتبة الأولى، متقدمةً على المنصات والشبكات التلفزيونية بـ140 ترشيحاً.

وتجاوزت المنصة أقرب منافسيها في عدد الترشيحات بهامش كبير، إذ احتلت "نتفليكس" المرتبة الثانية بـ105 ترشيحات.

وأظهرت منصة آبل تي في بلس تقدماً مقارنة بالسنوات الماضية، إذ حققت 51 ترشيحاً، وحققت منصة هولو التي تملكها شركة والت ديزني 58 ترشيحاً، بينما حصدت "ديزني بلس" 34 ترشيحاً. 

ولطالما كانت جوائز إيمي سباقاً بين شبكة إتش بي أو العريقة ومنصة نتفليكس الرائدة التي تستقطب 222 مليون مشترك من أنحاء العالم كافة.

تأتي ترشيحات "إيمي" هذا العام في لحظات محورية لكلا الشركتين، إذ تواجه "نتفليكس" ضغوطاً من المستثمرين وسط تباطؤ في الاشتراكات والإيرادات، وتغيّر الوضع الإداري لـ"إتش بي أو"، فهي الآن جزء من شركة وارنر براذرز ديسكوفري المدمجة. 

وفقاً لصحيفة لوس أنجليس تايمز، فإن الاسمين يتنافسان في حرب منصات البث الشرسة ويحاولان إيجاد التوازن الصحيح بين الكمية والنوعية في ميزانيات البرمجة الخاصة بهما. 

ولطالما اشتهرت "إتش بي أو" بجودة أعمالها، لكنها تحتاج إلى زيادتها لتتمكن من مواجهة المنافسين، بينما تشتهر "نتفليكس" بعدد إنتاجات ضخم، لكن المديرين التنفيذيين أبدوا رغبة في أن يكونوا أكثر انتقائية في المحتوى، والترشيحات هي الدليل على نجاح هذه الجهود.

المساهمون