فيلم قصير بالإنكليزية لبيدرو ألمودوفار في مهرجان كانّ

12 ابريل 2023
"سترينج واي أوف لايف" هو الفيلم الثاني بالإنكليزية لبيدرو ألمودوفار (كارلوس ألفاريز/Getty)
+ الخط -

تشهد الدورة السادسة والسبعون لمهرجان كانّ السينمائي، في مايو/ أيار المقبل، عرضاً لفيلم المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار القصير "سترينج واي أوف لايف" Strange Way of Life، الناطق بالإنكليزية، من بطولة الممثلين إيثان هوك وبيدرو باسكال، على ما أعلن المنظمون الثلاثاء.

وأوضحت إدارة المهرجان في بيان أن "سترينج واي أوف لايف" الذي تبلغ مدته 30 دقيقة سيكون ضمن القائمة الرسمية للأفلام المختارة، وسيتبع عرضه، وهو الأول عالمياً، لقاء مع المخرج وفريقه.

ويتناول فيلم الغرب الأميركي هذا قصة العلاقة بين رجلين، أحدهما صاحب مزرعة يؤدي دوره نجم مسلسل "ذا لاست أوف آس" The Last of Us التلفزيوني بيدرو باسكال، والآخر قائد شرطة المدينة (إيثان هوك)، يلتقيان مجدداً بعد 25 عاماً من عملهما معاً قاتلين مأجورين.

وسبق لألمودوفار أن وصف شريطه القصير بأنه "جواب" على فيلم "بروكباك ماونتن" Brokeback Mountain لآنغ لي عام 2005 عن راعيي بقر مثليَّين.

وأوضح للمغنية دوا ليبا ضمن مدونتها الصوتية، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن قصة الفيلم تتناول "رجلين متحابين"، وهي تتمحور حول "المفهوم العميق للرجولة، لأن الغرب الأميركي نوع ذكوري" تقليدياً.

ونقل البيان عن بيدرو ألمودوفار قوله إن طريقة الحياة الغريبة التي يشير إليها عنوان الفيلم مأخوذة من عنوان أغنية للمغنية البرتغالية أماليا رودريغيز، تعتبر كلماتها أن "الحياة الأغرب هي عندما يدير الشخص ظهره لرغباته الخاصة".

سينما ودراما
التحديثات الحية

هذا الفيلم هو الثاني بالإنكليزية لبيدرو ألمودوفار، بعد فيلم أول قصير عنوانه "ذا هيومن فويس" The Human Voice من بطولة تيلدا سوينتون، عُرض في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2020.

ودأب ألمودوفار على المشاركة في مهرجان كانّ السينمائي، وعُرض فيلم "لا مالا إدوكاثيون" La mala Educación في افتتاحه عام 2004، وترأس لجنة التحكيم فيه عام 2017.

وتترقب الأوساط السينمائية الإعلان غداً الخميس عن البرنامج الكامل للدورة السادسة والسبعين التي تقام من 16 حتى 27 مايو، وبات مؤكداً تضمّنُه فيلم مارتن سكورسيزي "كيلرز أوف ذا فلاور مون" Killers of the Flower Moon مع ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو، والجزء الجديد من سلسلة "إنديانا جونز" وعنوانه "إنديانا جونز أند ذا دايل أوف ديستني" Indiana Jones and the Dial of Destiny، وفيلم "جانّ دو باري" Jeanne du Barry للمخرجة الفرنسية مايوين من بطولة جوني ديب الذي يُعرض في الافتتاح.

(فرانس برس)

المساهمون