تحقيق متواصل في ملابسات وفاة نجم "فريندز" ماثيو بيري

تحقيق متواصل في ملابسات وفاة نجم "فريندز" ماثيو بيري

22 مايو 2024
ماثيو بيري يتحدث في استديو إي أو إل في نيويورك، 5 إبريل 2016 (سلافن فلاسيتش/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شرطة لوس أنجلوس تحقق في وفاة ماثيو بيري، نجم "فريندز"، بسبب "الآثار الحادة" لتعاطي الكيتامين، وفقاً لتقرير الطب الشرعي الذي وصف الوفاة بأنها "حادث" لكنها لا تزال قيد التحقيق.
- بيري، المعروف بدور تشاندلر بينغ، كان يخضع لعلاج من الاكتئاب يتضمن الكيتامين تحت إشراف طبي، مع التركيز في التحقيق على كيفية حصوله على المادة خارج الإشراف الطبي.
- على مدار سنوات، جاهد بيري للتغلب على إدمان الأدوية والكحول، مشيراً في مذكراته إلى خضوعه لـ65 جلسة إعادة تأهيل وإنفاقه أكثر من 9 ملايين دولار للتعافي، وكشف عن معاناته من قلق كبير خلال تصوير "فريندز".

أعلنت شرطة لوس أنجليس، الثلاثاء، أنها تحقق في ملابسات وفاة نجم المسلسل التلفزيوني الكوميدي "فريندز" ماثيو بيري الذي رحل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من جراء "الآثار الحادة" لتعاطيه مادة الكيتامين المخدّرة.

وكان مساعد الممثل البالغ 54 عاماً، قد عثر عليه فاقداً الوعي داخل حوض الجاكوزي في منزله في لوس أنجليس في 28 أكتوبر الماضي. أفاد تقرير مكتب الطب الشرعي في مقاطعة لوس أنجليس بأن وفاة بيري، الذي اشتُهر بشخصية تشاندلر بينغ الفكاهية في مسلسل "فريندز"، نجمت عن "الآثار الحادة" لتعاطيه مادة الكيتامين المخدّرة. كما وُصِفت وفاته بأنها "حادث"، لكنها لا تزال قيد التحقيق.

وأشارت شرطة لوس أنجليس في بيان إلى أنها تُواصِل "التحقيقات في ظروف وفاة" ماثيو بيري بمساعدة شرطة مكافحة المخدرات الفيدرالية وشرطة البريد الأميركية، "على قاعدة تقرير الطب الشرعي".

كان الكيتامين، وهو دواء مخصص للتخدير الطبي والبيطري يُساء استخدامه أحياناً لأغراض ترويحية كالتحفيز أو النشوة، جزءاً من علاج كان يخضع له بيري من الاكتئاب، وكان يُحقن به خلال جلسات بإشراف طبي. بات التحقيق يتركّز على مسألة طريقة حصول ماثيو بيري على الكيتامين مع أنه لم يخضع لجلسة حقن تحت الإشراف الطبي في الأيام السابقة لوفاته.

وحظي مسلسل "فريندز" بشعبية كبيرة خلال فترة عرض مواسمه العشرة على قناة أن بي سي بين العامين 1994 و2004 عن حياة ستة شباب في مدينة نيويورك. حقّق المسلسل لممثليه الذين كانوا غير معروفين نسبياً آنذاك نجومية كبيرة، وهم إضافة إلى بيري، جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وليزا كودرو ومات لوبلان وديفيد شويمر.

وكان بيري الذي جسّد إحدى الشخصيات المفضلة لدى الجمهور يجهد منذ لسنوات للتخلص من إدمانه الأدوية والكحول، ولجأ مرات كثيرة إلى مراكز لإعادة التأهيل. في مذكراته التي نشرت العام الماضي، أقرّ الممثل بأنه خضع لـ65 جلسة إعادة تأهيل ليتخلّص من إدمانه، وأنفق أكثر من تسعة ملايين دولار لهذا الغرض. كما خضع للكثير من العمليات الجراحية المرتبطة بمشكة إدمان المخدرات، من بينها عملية في القولون استمرت سبع ساعات عام 2018، إلى حد دفعه للقول إنه "كان يُفترض أن أكون ميتاً".

وفي آخر ظهور له على شاشة التلفزيون، فاجأ ماثيو بيري الجمهور باعترافه بأنه كان يعاني قلقاً كبيراً "كل ليلة" خلال فترة تصوير مسلسل "فريندز"، الذي يروي مغامرات مجموعة من الأصدقاء هم رايتشل ومونيكا وفيبي وجوي وروس وتشاندلر، والعلاقات الرومانسية التي تنشأ بينهم.

في المراحل الأخيرة من المسلسل، كان الأبطال الستة جميعهم يتقاضون حوالى مليون دولار عن كل حلقة. كذلك، أفادت مجلة فراييتي بأنهم طلبوا تقاضي 2,5 مليون دولار لكل منهم لتصوير حلقة لمّ الشمل التي عُرضت عام 2021. خلال هذه الحلقة، أثار ماثيو بيري مخاوف معجبيه بسبب التلعثم الواضح في الكلام.

(فرانس برس)

المساهمون