انطلاق "كرنفال الأمل" في مدينة البندقية مع تراجع مخاوف كورونا

انطلاق "كرنفال الأمل" في مدينة البندقية مع تراجع مخاوف كورونا

13 فبراير 2022
الكرنفال إيذان بعودة بطيئة للحياة الطبيعية (ستيفانو مازولا/ Getty)
+ الخط -

غمرت البهجة الآلاف مع انطلاق احتفالات الكرنفال السنوي السبت في مدينة البندقية الإيطالية، إيذاناً بعودة بطيئة إلى الحياة الطبيعية، بعد أن قوضت جائحة كورونا النسختين السابقتين من الكرنفال.

في عام 2020 تقلص كرنفال البندقية، الذي يجذب السائحين من مختلف أنحاء العالم، وذلك بعد ظهور الجائحة في إيطاليا في فبراير/ شباط من ذلك العام، ثم ألغي في العام التالي مع مساعي الحكومة لاحتواء الوباء.

وقال كريستيان سكاليسي، أحد سكان البندقية خلال الكرنفال اليوم: "هذا كرنفال الأمل... (جائحة) كوفيد تنتهي ونأمل العودة إلى حياتنا كما كانت دائماً".

وانخفض معدل الإصابات الجديدة بفيروس كوفيد 19 والإدخال إلى المستشفيات في إيطاليا تدريجاً في الأسابيع الأخيرة، وأنهت الحكومة هذا الأسبوع مطالبة الناس بارتداء الكمامات في الهواء الطلق في معظم الظروف.

غالباً ما يشتمل زي الكرنفال التقليدي على قناع (تيزيانا فابي/ فرانس برس)

بدأ كرنفال البندقية منذ قرون مضت في أيام الصيام الأربعين التي تسبق عيد الفصح تقليدياً. غالباً ما يشتمل زي الكرنفال التقليدي على قناع - ليس كمامة من الأمراض كما هو الحال في الأوقات الحالية - ولكن حتى يتمكن رواد المهرجان من إخفاء هوياتهم والقيام بما يحلو لهم.

يوم السبت، شوهد عدد قليل من الأشخاص يرتدون الأزياء التقليدية والأقنعة. وقالت كيتي ميلانو، وهي من سكان البندقية: "يؤسفني ألا أرى أقنعة (كرنفال البندقية) التي كنت أتوقعها".

ومن المقرر أن يستمر الكرنفال حتى الأول من مارس/آذار.

(رويترز)

المساهمون